اخبار عمان

بدء تقييم جائزة “أوميفكو” للإبداع المدرسي بجنوب الباطنة وتحديد المتأهلين

 

 

الرستاق خالد بن سالم السيابي

بدأت اللجنة المحلية لجائزة أوميفكو للإبداع المدرسي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة التقييم النهائي للمدارس المتأهلة على مستوى المحافظة لاختيار وتحديد المدارس التي ستنافس على مستوى السلطنة.

وزارت اللجنة في اليوم الأول برئاسة خليفة بن علي بن سعيد الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم بتعليمية المحافظة بمعية الأعضاء مدرسةَ نخل للتعليم الأساسي ومدرسة الخليل بن شاذان للتعليم الأساسي بولاية نخل ومدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي بولاية العوابي. كما قيمت اللجنة مدارس القرية وراشد بن عميرة وأروى بنت الحارث بولاية الرستاق، والرميس والصراط بولاية بركاء بحضور عبدالعزيز بن محمد الغافري مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي. وزارت اللجنة مدرستي النعمان والأمل ببركاء بحضور الدكتور حمد بن جمعه الريامي المدير المساعد بدائرة القياس والتقويم التربوي.

وقال خليفة بن علي بن سعيد الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم بتعليمية المحافظة إن التقييم النهائي بدأ بعد أن تأهلت 10 مدارس في التقييم بالمرحلة الأولى على مستوى المحافظة؛ حيث شملت الجائزة أربعة مجالات هي: التخطيط الاستراتيجي والتنظيم الإداري وجودة الأداء والشراكة المجتمعية. واطلعت اللجنة المحلية للتقييم النهائي على الأدلة الإلكترونية والورقية لمشروع المدارس المتأهلة والوقوف على الواقع ثم الاجتماع بفريق المدرسة ومناقشة المشروع. وأضاف الكلباني: سيتم اختيار ثلاث مدارس تتأهل للمنافسة على مستوى السلطنة.

وتسعى الجائزة إلى تحفيز المدارس على الإبداع من خلال تحقيق أعلى المستويات فـي التخطيط المتكامل وجودة الأداء والتنظيم الإداري المتميز بشراكة مجتمعية فاعلة. وتهدف إلى تعزيز المنظومة التعليمية لتحقيق مستهدفات التعليم المدرسي في رؤية “عمان 2040” وتحفيز مهارات التنظيم الإداري المدرسي لدى العاملين في الحقل التربوي، إضافة لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة من خلال تعزيز جودة الأداء المدرسي وتعزيز البناء والتخطيط الاستراتيجي المتكامل للمدرسة، كذلك إيجاد بيئة مجتمعية تشاركية بين المدرسة والمجتمع وابتكار بيئة تنافسية في الحقل التربوي.

يُشار إلى أن جائزة أوميفكو للإبداع المدرسي تأتي بالشراكة والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو). وتُمنح الجائزةُ كل عامين دراسيين؛ لتكريم المدارس الحكومية ذات الأداء العالي في القيام بمهامها الرئيسية فـي مجال التخطيط الاستراتيجي والتنظيم الإداري وجودة الأداء والشراكة المجتمعية محققة مؤشرات أداء متميزة للوصول للأهداف المرسومة من خلال وضع خطط مصاغة بدقة عالية ومستقاة من بيانات صحيحة. وقد تم تدشين وتعميم الجائزة في شهر سبتمبر الماضي، وفتح باب الترشح للمدارس في أكتوبر الماضي. وتختتم بتقييم اللجنة الفنية على مستوى الوزارة في ديسمبر القادم، وتعلن النتائج وحفل التكريم في شهري إبريل ومايو من العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *