اخر الاخبار

بين رافض للعيش في الصحراء وآخر ينتظر عرضًا رسميًا .. دليلك للصفقات المحتملة في الميركاتو الشتوي للدوري السعودي! – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

بين رافض للعيش في الصحراء وآخر ينتظر عرضًا رسميًا .. دليلك للصفقات المحتملة في الميركاتو الشتوي للدوري السعودي!

خارطة طريق الميركاتو الشتوي المقبل في دوري روشن السعودي..

“نريد أن نصل للصورة المثالية من الدوري” هكذا يقول دائمًا مسؤولو دوري روشن السعودي أو هكذا يكون معنى حديثهم عند سؤالهم عن مخططاتهم في الميركاتو الشتوي المقبل أو أسواق الانتقالات بشكل عام في السنوات القليلة المقبلة، نعم!، ولِمَ لا وهم من نجحوا في جلب نجوم بحجم كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، نيمار دا سيلفا وغيرهم خلال الصيف الماضي؟!

لكن يبقى السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين حاليًا: ماذا يخبئون لنا في جعبتهم بشأن يناير المقبل؟، الجميع يترقب عن كثب..

يمكننا أن نسهل عليكم المهمة، في السطور التالية سنجمع لكم أبرز الصفقات المحتملة التي خرجت عنها تصريحات رسمية من اللاعب نفسه أو مسؤولي ناديه أو وكيل أعماله، هنا ستجدون فقط التصريحات الرسمية سواء بالتأكيد أو النفي، لتكون دليلًا لكم ولنا وكخارطة طريق لميركاتو السعودية الشتوي المنتظر..

ليونيل ميسي: لن أنضم للهلال
النجم الأرجنتيني، الذي دار حوله الكثير من الأحاديث خلال الصيف الماضي وفي الأخير فاجأ الجميع وانضم لإنتر ميامي الإمريكي.

الحديث عن ميسي لم ينته بنهاية الصيف الماضي، إنما انتقلت التقارير للحديث عن صفقة محتملة في يناير المقبل، خاصةً بعد إصابة البرازيلي نيمار دا سيلفا بقطع في الرباط الصليبي للركبة ونهاية موسمه مع الهلال، وقبلها بعد نهاية موسم إنتر ميامي بفشله في التأهل للتصفيات النهائية من الدوري الأمريكي، وبالتالي بقائه طوال الأشهر المقبلة دون خوض أي مباراة رسمية مع ناديه.

لكن رافائيل كابريرا؛ المتحدث الإعلامي باسم نادي إنتر ميامي، نفى نهائيًا رحيل ليو، إذ قال: “ما تردد غير صحيح نهائيًا، هذه الأنباء مجرد شائعات، ولم يتواصل أي مسؤول من دوري روشن معنا لاستعارة ميسي”.

ليس المسؤول الإعلامي للدوري الأمريكي وحده من نفى، إنما ميسي شخصيًا قطع كافة الشائعات بتصريحاته فقال لشبكة “ESPN”: “بعد نهاية توقف نوفمبر الدولي، سأسافر مع أسرتي للأرجنتين، لقضاء فترة إجازة طويلة، لأول مرة منذ سنوات عديدة سأقضي هذه الإجازة، وبعدها وتحديدًا في يناير المقبل، سأعود لتدريبات إنتر ميامي استعدادًا للموسم الجديد”.

برونو فيرنانديز: في انتظار عرض رسمي
نجم آخر ممن ترددت أسماؤهم لخلافة نيمار في الهلال هو قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب البرتغال..

تصريحات فيرنانديش لم تكن حاسمة، فلم يؤكد بقاءه مع الشياطين الحمر ولم يؤكد رغبته في الرحيل، فعلينا الانتظار ليناير معرفة موقفه الرسمي.

البرتغالي قال خلال مؤتمر صحفي رسمي: “أن تكون لاعبًا مرغوبًا به من عدة أندية فهو أمر جيد، بغض النظر عن الدوري الذي يستهدفك أو اسم النادي، لكن حاليًا أنا تركيزي منصب على البرتغال ومانشستر يونايتد، وسعيد هنا، فمع المنتخب نعيش لحظات جيدة للغاية حاليًا، أما مع النادي فلم نبدأ بالطريقة التي رغبنا بها، لكنني لا أفكر فيما سيحدث على المدى البعيد”.

وأضاف: “أنا لا ألتفت كثيرًا لشائعات سوق الانتقالات، بل هي أشياء أريد أن تختفي تمامًا من العالم، وإلى أن يأتيني عرض ملموس، لا يهمني كل ما أقرأه، فمن السهل أن تنتشر الشائعات في أوقات الانتقالات عبر الصحافة، لذلك أفضل التركيز على أهدافي”.

تشيتشاريتو هيرنانديز: العروض السعودية تحت الدراسة
صاحب الـ35 عامًا، المهاجم المكسيكي الذي لم يكشف عن أي نادٍ سعودي فاوضه تحديدًا، لكن لو اقتصرنا الحديث عن رباعي صندوق الاستثمارات، فربما الأهلي هو الأقرب، كونه يبحث عن مهاجم بعد الأداء المتواضع للبرازيلي روبرتو فيرمينو..

تشيتشاريتو قال حول هذا في تصريحات اختص بها الصحفي الشهير فابريزيو رومانو: “حاليًا أدرس عددًا من المشاريع كالدوري الأمريكي والمكسيكي وهناك مشاريع أوروبية أيضًا، بخلاف الدوري السعودي، حيث لدي رغبة في مواصلة الاستمتاع بكرة القدم، أشعر أنني عدت أقوى وأكثر مرونة ووضع ركبتي ممتاز”.

المكسيكي نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد الأسبق، حاليًا صفقة حرة، إذ أنه عائد حديثًا من إصابة قطع في الرباط الصليبي للركبة، وكانت آخر تجاربه مع لوس أنجلوس الأمريكي.

لاوتارو مارتينيز: نعم نفكر ولكن!
أما هذا فهو ضمن الصفقات التي يطمح جمهور الاتحاد في إبرامها في يناير المقبل، لكن وكيله قطع آمالهم في يناير، على الأقل بتصريحاته..

الوكيل أليخاندرو كامانو قال، خلال تصريحاته لصحيفة “الرياض”: “في الصيف تمسك اللاعب بالاستمرار مع إنتر ولا يفكر في تركه حاليًا، الدوري السعودي جذب أنظار العالم خلال الفترة الماضية، ولاوتارو يفكر في خوض تجربة اللعب في السعودية، لكن هذا لن يحدث في المستقبل القريب”.

رافاييل فاران: لن ألعب إلا لهذه الأندية الثلاثة
الفرنسي قلب دفاع مانشستر يونايتد، الذي ارتبط اسمه بنادي النصر كبديل للإيفواري سيكو فوفانا، إذ لم يثبت الأخير أحقيته بمكانه في العالمي بعد..

لكن فاران بحسب رؤيته حاليًا لا يفكر نهائيًا بالأساس في اتخاذ خطوة اللعب في الدوري السعودي.

الفرنسي قال خلال تصريحاته لصحيفة “ميرور” البريطانية: “لن أرحل عن مانشستر يونايتد؛ سوى لفريقين فقط؛ هما ريال مدريد الإسباني ولانس الفرنسي، سأعتزل في أي من الثلاثة”.

محمد صلاح: ليس لدينا علم بعروض السعودية!
أما هذا النجم المصري فعلى غرار ميسي في الهلال، كان هو كذلك في الاتحاد طوال الصيف الماضي، فقد كان “الشغل الشاغل” للاتحاديين..

في الأخير، مضى الاتحاد في طريقه دون صلاح، لكن هذا لا يمكن أنه ربما تكون هناك محاولات جديدة في الشتاء إلا أن الألماني يورجن كلوب؛ المدير الفني للريدز، نفى علمه بأي عروض مقدمة لمو.

كلوب قال خلال إحدى مؤتمراته الصحفية في مطلع نوفمبر: “لا أعلم أي شيء عن عرض قادم لصلاح، مو هنا ولا أفكر في إمكانية رحيله ولو لثانية واحدة”.

رودري هيرنانديز: الطموح أهم من المال
الإسباني لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ربما بالأساس ليس من الأسماء التي تتردد بقوة في السعودية أو لم تتردد بالأساس، لكن بالطبع الصحفيين يوجهون أسئلتهم لكل من تتاح لهم الفرصة لسؤاله، فكان رودري حاسمًا..

صاحب الـ27 عامًا قال خلال تصريحاته لـ”El Partidazo de COPE”: “أجد صعوبة كبيرة في فكرة انتقالي لدوري روشن السعودي، طموحي يحفزني لاستكمال مسيرتي في أوروبا، والطموح أهم من المال، أريد التحقيق المزيد من النجاحات ولن أكتفي بما حققته مع السيتي كما فعل رياض محرز بالانتقال للأهلي وإيميريك لابورت إلى النصر، خاصةً وأن الدوريات العربية لا يوجد بها الطموح نفسه”.

لوكا مودريتش: لا رحيل في يناير
نجم الوسط الكرواتي الذي يتردد اسمه بقوة حاليًا في الأنباء الخاصة بناديي الأهلي والاتحاد، لضمه في يناير المقبل، خاصةً مع فقدانه لفرصة المشاركة الأساسية في ريال مدريد.

لكن رغم هذا فإن جوزيه أنخيل؛ المدير التنفيذي للنادي الإسباني، ينفي إمكانية رحيله قبل نهاية الموسم..

أنخيل قال خلال تصريحاته لصحيفة “الرياضية”: “لا يوجد مفاوضات رسمية من جانب مسؤولي الدوري السعودي لضم لوكا خلال يناير المقبل، وليس لدينا من الأساس تفكير في رحيله عن الفريق في الوقت الحالي”.

شيرو إيموبيلي: كان عليّ الرحيل للسعودية
أسطورة لاتسيو الذي رفض عرض الصيف، وأعرف عن ندمه على ذلك قبل حلول الشتاء..

إيموبيلي قال خلال تصريحاته لصحيفة “إل ماساجيرو”: “البقاء للأبد في لاتسيو؟ في هذه اللحظة أقول نعم ولا. لقد كنت أفكر في الأمر لفترة من الوقت، ولا أريد الإجابة على الفور. الآن أود أن أقول لا بسبب الإصابة وفترتي السلبية، لو سجلت 20 هدفا لقلت نعم، في السابق كنت مقتنعًا جدًا، الآن أصبحت أقل اقتناعًا بعض الشيء”.

وأضاف: “في الصيف قررت رفض العرض العربي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا ومواصلة اللعب مع المنتخب الوطني. ومع ذلك، أخذت العرض بعين الاعتبار، تلك الخطوة لم تكن موضع تقدير. يجب أن أقول إن أفكاري لم تعد كما كانت في يوليو. اعتقدت لفترة أنه كان من الأفضل أن أغادر”.

حديث نجم لاتسيو جاء الرد عليه من كارلو نهرا؛ المدير التنفيذي لدوري روشن، الذي قال: “ندم إيموبيلي على رفضه العرض؟ لم يفت الأوان بعد، الجودة لن تختفي من معاييرنا أبدًا، ما يهمنا الآن هو تقديم أفضل جودة لكرة القدم السعودية، لتوفير متعة أكبر للجمهور والشعب السعودية وبقية الجماهير في العالم”.

دوجلاس كوستا: خطوات جادة
البرازيلي جناح لوس أنجلوس، الذي لم يصرح فقط، إنما حضر بالفعل للسعودية خلال الفترة الماضية وحضر بعض المباريات من المدرجات، واعترف بشكل رسمي بامتلاكه عرض من أحد الأندية التي لم يكشف عنها..

“الدوري هناك يشهد نموًا كبيرًا” هكذا قال كوستا عن الدوري السعودي، وبعدها بأيام حضر للمملكة بالفعل، لكنه في الوقت نفسه لم يخف رغبته في العودة ليوفنتوس الإيطالي، لكن بحسب المؤشرات انضمامه للدوري السعودي هو الأقرب.

صامويل أومتيتي: احترامي لكرة القدم يمنعني من الانتقال للسعودية
الفرنسي لاعب ليل، الذي أعرب عن راحته مع ناديه بتصريح غريب عن الدوري السعودي..

أومتيتي قال خلال تصريحاته “لو كوتيديان دو سبورت”: “بعد ما مررت به في السنوات الأربع الماضية، لم أستطع أن أسمح لنفسي برفاهية عدم احترام كرة القدم والذهاب إلى السعودية على سبيل المثال، لهذا السبب عدت إلى فرنسا لمواصلة العمل والأداء بجدية كبيرة”.

لوكاكو: لست مستعدًا حاليًا
البلجيكي الذي كان هدفًا للهلال في الصيف، لكن المفاوضات معه كانت صعبة، في ظل مبالغته المالية ومماطلته في المفاوضات، وفي الأخير انتقل من تشيلسي الإنجليزي إلى روما الإيطالي..

لوكاكو قال خلال تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو: “فخور باهتمام الهلال بي، لكن بعد المفاوضات لم أكن مقتنعًا بالتوقيع، الهلال أكبر نادٍ في الشرق الأوسط، والدوري السعودي أصبح من أكبر الدوريات في العالم، لكنني لم أكن مستعدًا في الصيف للرحيل عن أوروبا”.

بيوتر زيلينسكي: لا أبحث عن المال حاليًا
البولندي نجم نابولي، الذي يرتبط اسمه بالأهلي مؤخرًا، لكنه مع ذلك يؤكد أنه سيتمدد عقده مع ناديه..

زيلينسكي قال خلال تصريحاته لقناة “TVP Sport”: “مفاوضات تجديدي مع نابولي جارية، ووكيل أعمالي يعتني بكل شيء، لا أستبعد إمكانية تمديد العقد، ولكنني أعتقد أن الجميع سيعرفون كل التفاصيل في الوقت المناسب، وأركز على تقديم كل ما لدي مع نابولي كما أفعل الآن”.

وأضاف: “تلقيت بالفعل عرضًا سعوديًا، ولكنني قررت تحقيق كل شيء في أوروبا، مثل اللعب في دوري الأبطال، وأرى أن الوقت ليس مناسبًا الآن للبحث عن المال”.

أليخاندرو “بابو” جوميز: لن أعيش في الصحراء
الأرجنتيني لاعب مونزا الإيطالي، الذي حاول الهلال والنص عدة مرات ضمه، لكنه كان يرفض في كل مرة، وأخيرًا كشف عن سبب رفضه..

جوميز قال خلال تصريحاته لصحيفة “كوريري دي سيرا”: “نعم.. العروض السعودية كانت مغرية؛ ولكنها لم تصل إلى درجة أن تغير حياتي”.

وأضاف النجم الأرجنتيني: “بحثت عن (موقع) السعودية بعد هذه العروض، قبل أن أقرر أن أرفضها جميعًا.. فأنا لن أذهب بأبنائي الثلاث، للعيش وسط الصحراء”.

ألفارو موراتا: لا أريد خسارة منتخب بلادي!
مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي وصف العروض السعودية التي وصلته بالمجنونة..

موراتا قال من قبل لبرنامج “El Larguero”: “في الصيف وصلت لي عدد من العروض السعودية، لا أعلم ما إذا كانت الفرق التي تريد ضمي مجنونة أو ما الذي يحدث!، أنا دائمًا ما يكون لدي الكثير من الخيارات للانتقال، لكن أول خيار لي هو أن أكون في أتلتيكو مدريد”.

وأضاف ضاحكًا: “إذا كنت قد انتقلت لفريق سعودي في الصيف، كنت سأخرج لأقول أنني حققت حلمي باللعب في السعودية، كنت سأفعل كي أزعج الأشخاص الذين لا يحبونني”.

لكنه كشف مؤخرًا عن الأسباب الحقيقية لرفضه، فأوضح لبرنامج “Radioestadio Noche”: “لم أكن أنوي الانتقال لأي نادٍ سعودي، كانت لدي عروض كبرى، لكنها لم تصل لـ50 مليون يورو كما تحدث الإعلام”.

وأكمل: “رفضي كان بدافع رغبتي الأولى ألا وهي الاستمرار مع أتلتيكو مدريد والتتويج بالألقاب هنا، بجانب أن الذهاب لهناك ربما كان سيكون ثمنه خسارة مكاني في المنتخب الإسباني، وهو الأمر الذي سأندم عليه كثيرًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *