اخر الاخبار

ساويرس يُدلي بشهادته عن إشاعة راجت في عهد مبارك عن جمال وعلاء وطن

وطن رد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على ما سمي “شهادة للتاريخ” تتضمن مزاعم عن الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، خلال فترة حكمه وعن نجليه جمال وعلاء وتدخلاتهما في ثروات رجال الأعمال وأنشطتهم التجارية.

وبدأت القصة حين علق متابع باسم “ياسر” على احتفال ساويرس بذكرى ثورة 25 يناير وقال فيها بتغريدة على منصة (إكس): “حضرتك مشهور بالصدق والجرأة يا بشمهندس . . انا هسأل حضرتك سؤال ودى شهادة لله وللتاريخ”.

حساب باسم “ياسر” يعلق على احتفال ساويرس بذكرى ثورة 25 يناير

وسأل ياسر نجيب ساويرس متابعاً: “فى ٢٠١١ سمعنا إشاعات أن السيد جمال مبارك وعلاء مبارك بيضغطوا على أي رجل أعمال ناجح عشان يشاركوه فى نشاطه التجارى ولو رفض بيبدوا يصدروله مشاكل وعقبات لحد ما يوافق على الشراكة او يفشل. حصل؟؟”.

عمره ما حصل ! و الرئيس مبارك الله يرحمه كان بيتدخل شخصيا لحل المشاكل و المعوقات ! https://t.co/sOH8f5yRn1

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) January 26, 2024

ساويرس يدلي بشهادته عن عهد مبارك

ورد “ساويرس” على هذه التغريدة بالقول: “عمره ما حصل والرئيس مبارك الله يرحمه كان بيتدخل شخصياً لحل المشاكل والمعوقات” ووضع إشارتي تعجب. ليتساءل متابعون خلال ردهم على رجل الأعمال المصري: “أمال الثروة دي عملوها من فين؟”.

طيب ده حصل فى عهد الرئيس السيسي ؟

— Hamdy Sultan (@engineer_20300) January 27, 2024

وسأل حمدي سلطان نجيب ساويرس: “طيب ده حصل في عهد الرئيس السيسي (الاستغلال والضغط على رجال الأعمال لنهب ثرواتهم) فلم يرد عليه ساويرس ليؤكد جمعة الألفي: “مش هيقدر يرد”.

وكان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قد نقل استثماراته إلى الإمارات وأعلن عن مشروع عقاري ضخم في نهج تتبعه أبوظبي لجذب رجال الأعمال المصريين إليها.

ويبدو أن ذلك تسبب بإغضاب نظام عبد الفتاح السيسي بعدما كانت الإمارات تقيم المشاريع والاستثمارات في مصر وتدعم الانقلاب بشكل صريح.

ويلاحظ مؤخرا انقلاب نجيب ساويرس وعائلته بشكل كامل على النظام الحالي الذين دعموه بشدة في البداية، ويتوجه ساويرس بانتقادات مبطنة للسيسي ونظامه بشكل دوري عبر حسابه الرسمي بإكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *