اخبار البحرين

حملات الحج تعلن أسعارها.. ونسب التسجيل تجاوزت ٪15

أيمن شكل


تراوحت بين 2000 و3800 دينار.. والمنافسة على الخدمات..


بدأت حملات الحج الإعلان عن تدشين برامجها لحج عام 1445 هـ وبدأت المنافسة بينها على تقديم أفضل الخدمات وأقل الأسعار، والتي تراوحت ما بين أقل من 2000 دينار وحتى 3800 دينار، فيما وصلت نسب التسجيل لدى الحملات إلى ما يجاوز 15% من عدد الحجاج المسموح.

وبدأت أسعار حملة المواسم من 2350 ديناراً للغرفة الرباعية لتصل إلى 3800 دينار للغرفة المفردة؛ على أن يضاف رسوم تخليص التأشيرة ورسوم المسار السعودي للمقيمين الأجانب بقيمة تبلغ 100 دينار تقريباً. وأشار مدير الحملة جاسم أبل إلى أن الحملة اعتمدت أسعار العام الماضي كأغلب الحملات التي وضعت متوسط أسعار قريب من حج 1444، مرجعاً السبب في ذلك إلى الترتيبات المبكرة.

وأكد أبل وجود إقبال منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل مطلع الشهر الجاري، وقال إن الحملة تلقت حتى اليوم الرابع ما نسبته 10% من العدد المتاح لها بحسب الكوتة، مشيراً إلى أن من لديه الجدية والميزانية المتوفرة فليبادر بالحجز في أسرع وقت.

وأشاد مسؤول حملة المواسم بمبادرة اللجنة العليا للحج في فتح باب التسجيل مبكراً، والذي سيسهم في معرفة اتجاهات السوق ومتابعة أية قرارات أخرى تصدر من المملكة العربية السعودية والاستجابة إليها بأسرع وقت ممكن.

من جانبه أوضح مدير حملة الفجر عادل بوعنق أن حملته تقدم أقل سعر لحج هذا العام حيث يبلغ 1991 ديناراً، وقال: إننا نحاول دائماً أن نكون سباقين في خدمة حجاج بيت الله وتيسير كافة السبل لهم، وقد سعينا في هذا العام نحو التميز من خلال تطوير كافة خدمات الحملة، ومن ضمنها توفير التسجيل الرقمي من خلال الاستمارات الإلكترونية لتسهيل عملية تسجيل الحجاج. وتراوحت أسعار الحج لدى حملة التوحيد ما بين 2100 دينار للغرف الرباعية و 3500 للجناح الخاص، حيث لفت مسؤول الحملة محمد جناحي إلى ارتفاع أسعار الفنادق لهذا العام، لكن الحملة تتفاوض مع فنادق من فئات الأربع والخمس نجوم للوصول إلى أفضل الخدمات والأسعار، وأكد أن الحملة تلقت طلبات تسجيل قاربت 30% من عدد الحجاج المسموح لها بحسب الكوتة.

وأشار جناحي إلى أن التبكير في فتح باب التسجيل هذا العام، يمنح الحملات أريحية في التعاقد مع الفنادق والحافلات واستخراج التصاريح ومراجعة كافة الخدمات الخاصة بالحجاج في المشاعر المقدسة، مثمناً إدراك اللجنة العليا للحج لأهمية فتح التسجيل المبكر والاجتماع بالحملات للتشاور بشأن تيسير أمور حجاج بيت الله الحرام من البحرين، وقال إن القرار يؤكد حرص الحكومة ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على متابعة كافة أمور الحجاج مع الحملات.

وكشف عبدالله الجنوساني مسؤول حملة الجنوساني عن استمرار تلقي الحملة لطلبات التسجيل، مشيراً إلى أن الحملات ستقوم بدفع الضمان البنكي وقيمة عقود التعاقدات بدءاً من شهر نوفمبر المقبل، مشيداً بجهود وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وبعثة الحج التي بدأت مبكراً استجابة لإعلان المملكة العربية السعودية عن فتح باب الحجز.

وأشار الجنوساني إلى أن أسعار الحج لهذا العام لن تختلف عن العام السابق، رغم ملاحظة ارتفاع أسعار بعض الفنادق، إلا أن حملته تتميز بتملكها حافلات خاصة بها وهو ما يتيح أفضلية في خدمات النقل للحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *