اخر الاخبار

بعد طرح «سانج يونج توريس» رسميا.. أسباب تدفعها للفشل

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 01:56 مساءً


سانج يونج توريس صورة أرشيفية

كتب : محمد الإمبابي

أصدرت منذ أيام قليلة، شركة عربيات وكيل العلامة الكورية سانج يونج، النسخة الجديدة من طراز «توريس 2024».

وتنتمي السيارة الجديدة توريس 2024 إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» وتتراوح أسعارها من مليون و559 ألف جنيه إلى مليون و999 ألف جنيه للفئة الرابعة كاملة التجهيز.

قواعد يجب مراعاتها عند طرح سيارة جديدة

يعتمد سوق السيارات في مصر على عوامل رئيسية يجب مراعاتها عند إصدار طرازات جديدة، منها سعر السيارة وتوافر قطع الغيار وسهولة إجراء الصيانة، ومدى مصداقية وكيل السيارة لدى العملاء.

ولا يتسطيع طراز جديد أن يجد لنفسه موقع على خريطة مبيعات السيارات في مصر دون أن يقدم للعملاء مميزات جديدة تشجعه على تجربة الإصدار الجديد.

ومع طرح طراز سانج يونج توريس الجديد في مصر منذ أيام، طالت الانتقادات وكيل السيارة في مصر بسبب عدم مراعاته للسوق المصري ما جعل الفشل أمرا متوقعا للطراز الجديد.

توريس 2024 من سانج يونج..تسعير غير منطقي

يعد التسعير المرتفع أبرز العيوب التي لم يستطع وكيل سانج يونج في مصر أن يتداركها في ظل توافر سيارات منافسة بنفس الأسعار أو أقل؛ مع الآخذ في الاعتبار أن الطرازات المنافسة تمتلك تاريخ من الثقة لدى العملاء في مصر.

وبالمقارنة مع أبرز السيارات المنافسة من نفس الفئة نجد أن طرازات بيجو 3008 وكيا سبورتاج وأوبل جراند لاند تمثل خيارات أرخص وأضمن للعميل من المخاطرة مع سيارة تطرح للمرة الأولى ولم يصدر منها سوى طراز 2023، بالأخص أن مراكز الصيانة وقطع الغيار تعد أكثر توافرا من طراز سانج يونج توريس 2024 حديثة العهد في سوق السيارات المصري.

ويتراوح سعر كيا سبورتاج بداية من مليون و520 ألف جنيه للفئة الأولى إلى مليونين من الجنيهات للفئة السادسة، بينما يبدأ سعر بيجو 3008 من مليون و630 ألف جنيه إلى مليون و940 ألف جنيه، بينما يتراوح سعر جراند لاند من مليون و600 ألف جنيه إلى مليون و800 ألف جنيه.

سان يونج توريس 2024.. قوة أقل للمحرك وخامات رديئة 

وللراغبين في اقتناء طراز سانج يونتج توريس الجديدة، يجب الالتفات أن قوة محرك السيارة ليست بالمناسبة لحجمها، فإجمالي القوة الناتجة من المحرك يبلغ 163 حصانا، بينما تبلغ قوة محرك كيا سبورتاج 180 حصانا.

وعلى الرغم من تساوي القوة الحصانية لطراز توريس 2024 مع طراز أوبل جراند لاند وبيجو 3008 إلا أن محرك الأولى تيربو وحجم الثانية أصغر من الإصدار الأخير ما يمنحهما قوة أكبر وقدرة أفضل على التسارع من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وتعد رداءة الخامات المستخدمة في الصالون الداخلي للسيارة توريس أبرز العيوب التي ظهرت في طراز 2023 واستمرت خلال الإصدار الجديد.

يبدو أن السيارة توريس 2024 لن يحالفها التوفيق في السوق المصري في ظل توافر عدد من السيارات التابعة لوكلاء رسخوا أقدام طرازاتهم عبر عقود من الثقة لدى العميل.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *