اخبار البحرين

“العلوم الصحية” بجامعة البحرين تدشن مبادرة دورات الإسعافات الأولية

د. خنجي: مهارات الإسعافات الأولية تعزز الوعي بشأن الحياة الجامعية الآمنة

أكدت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين الدكتورة لينا محمد خنجي، أن اكتساب موظفي الجامعة مهارات الإسعافات الأولية يعزز من مساعي الجامعة لخلق بيئة آمنة.

ونظمت كلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية، يوم الأربعاء (31 مايو 2023م) بهدف توعية المنتسبين إلى الجامعة بأهمية الإسعافات الأولية، وتعزيز هذه الثقافة، المبنية على أسس علمية.

وقالت د. خنجي، “إن المبادرة أتت ضمن الخدمات التطوعية والمجتمعية التي يقدمها قسم التمريض بالكلية، ومن المقرر إقامة هذه الدورات بصورة منتظمة خلال العام الأكاديمي القادم، لضمان حصول جميع المنتسبين إلى الجامعة على الثقافة الصحيحة لمفهوم الإسعافات الأولية”.

وهدفت المبادرة التي أقيمت بشعار “حياة جامعية آمنة”، إلى تقديم التوجيه والإرشاد لمختلف الأفراد من شرائح مجتمع الجامعة، عن كيفية التعامل مع مختلف الحالات التي تستدعي الإسعاف الأولي، بهدف إسعاف الأفراد عند تعرضهم لأي إصابة، إلى حين وصول المساعدات الطبية إن استدعى الأمر، وتفادياً للارتباك والخوف عند مواجهة الحالات الطارئة، للمحافظة على سلامة الأفراد، وحمايتهم، وصولاً إلى المجتمع الآمن.

وأكدت د. خنجي، حرص المنتسبين إلى الجامعة الوطنية على اكتساب مهارات تؤهلهم لخلق بيئة جامعية آمنة، مشيرة إلى تفاعل حوالي أربعين مشاركاً من الأكاديميين، والإداريين، والطلبة، في الورشة التدريبية.

وتضمنت الورشة التي قدمها أعضاء هيئة التدريس من قسم التمريض، المختصين في تقديم دورات الإسعافات الأولية الجزء النظري التدريب العملي المباشر على الدمى المتحركة، متطرقين لشرح الحالات والإصابات المختلفة التي قد تحدث داخل الحرم الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *