ترندات

رسمياً.. الاتحاد الاسباني يغرم برشلونة ورافينيا

أعلنت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن العقوبة الموقعة على نادي برشلونة واللاعب البرازيلي رافينيا عقب لقاء ريال سوسيداد.

فاز برشلونة على نظيره ريال سوسيداد بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة 35 من عمر الليجا.

سجل رافينيا الهدف الثاني للبارسا من ركلة جزاء عند الدقيقة 90+3، ورفع قميصه وكشف عن قميص آخر يحتوي على رسالة: “صلوا من أجل ريو غراندي ” نسبة إلى الفيضانات التي دمرت ولاية ريو غراندي. دو سول في جنوب البرازيل.

وبحسب صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، غرمت لجنة المُنافسة رافينيا مبلغ (601) يورو ونادي برشلونة (350) يورو.

وجاءت العقوبة بسبب الطريقة التي احتفل بها اللاعب البرازيلي بعد أن سجل هدف في مرمى ريال سوسييداد، حيث أظهر دعمه للأشخاص الذين عانوا من آثار الفيضانات في البرازيل.

وبحسب قوانين المُنافسة يُعتبر احتفاله بهذه الطريقة مُخالف للقوانين، بحسب المادة (96) التي تنص على معاقبة لاعب كرة القدم الذي يرفع قميصه بمناسبة تسجيل هدف أو لأي سبب آخر ناجم عن تقلبات المباراة، ويظهر أي نوع من الإعلانات أو الشعارات أو أسماء لاعبين الأساطير أو الاختصارات أو الرسومات، مهما كان مضمونها، باعتباره مرتكباً لمخالفة جسيمة، بغرامة تصل إلى 3.000 يورو كحد أقصى وإنذار، ويجب على الحكم تسجيل ذلك في التقرير.

لذلك تم مُعاقبة رافينيا وبرشلونة بالحد الأدنى من هذه العقوبة.

يذكر أن نادي برشلونة رفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند 54 نقطة في المركز السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *