ترندات

تعرف على معارك قراصنة لعبة «راية القراصنة»

تعد لعبة «سكال آند بونز راية القراصنة» Skull and Bones من الألعاب المبتكرة التي تغير من مفاهيم اللعب، حيث يمكن للاعب واحد أو مجموعة من اللاعبين التحكم بسفينة قراصنة وتطويرها لخوض أجواء حروب في المحيط الهندي خلال القرن السابع عشر في عالم مفتوح ومليء بشتى المخاطر من حول اللاعب. واختبرت «الشرق الأوسط» اللعبة، ونذكر ملخص التجربة.

معارك ضارية عبر المحيطات

قرصنة عبر المحيطات

تستلهم اللعبة قصتها من الحكايات الأسطورية الة بالقرصنة، مع تأثير كل قرار يتخذه اللاعب على رحلته بمستويات متفاوتة من المخاطر والمكافآت، ابتداء من قبول العقود وجمع الموارد، وصولا إلى التنقل عبر طرق التجارة المهمة ومهاجمة السفن التجارية الغنية. ومع نمو سمعة اللاعب، سيتمكن من بناء وتخصيص أسطوله البحري بالكامل وفتح مجموعة متنوعة من العناصر الجديدة عبر عالم اللعبة.

وتبدأ قصة اللعبة بمشهد سينمائي في سفينة قراصنة وسط عاصفة شديدة وحرب طاحنة جارية مع أعداء مجهولين. وتلقي العاصفة باللاعب على جزيرة نائية، لتبدأ رحلته في العالم الضخم. وبعد ذلك، ستأخذ اللعبة اللاعب إلى جزيرة «سانت آن» التي تعد المعبر الأساسي للقراصنة في اللعبة، والتي تحتوي على كل البائعين الذين يتفاعل اللاعب معهم للحصول على الملابس والأسلحة والأدوات والموارد المختلفة. ويقابل اللاعب زعيم القراصنة «جون سكورلوك» المعروف بسيد الجريمة Kingpin، الذي سيشرح ما يريده من اللاعب. وسيصبح اللاعب أحد أهم القادة لـ«جون سكورلوك»، ليستغله في عمليات الترهيب وبيع الأسلحة لعدة أطراف في حرب قائمة وسط المحيط الهندي وأطراف أفريقيا.

بيئة غنية بالتفاصيل عبر جزر متنوعة

صراعات وتهريب

وتأخذ القصة اللاعب عبر الصراع بين شعب البحر وعشيرة «الفارا»، ليلعب القراصنة الدور في إبقاء الحرب مشتعلة بتزويد الطرفين بالأسلحة بهدف كسب المال. ولن يعجب الفرنسيون والهولنديون بما يفعله القراصنة، ليحاولوا الإطاحة بالكابتن «جون سكورلوك» وطاقم القراصنة. كما يجب على اللاعب تهريب السلع بدءاً بمهمة في الجزيرة بهدف إثبات الولاء، لتبدأ رحلة اللاعب مع الجمعية السرية للمهربين. ومع مرور الوقت، ستشرح اللعبة المزيد حول آليات التهريب، حيث يجب في البداية شراء عناصر محددة من أماكن محددة وجلبها إلى المكان السري في قبو الحانة لتحويلها إلى بضائع أخرى غير قانونية.

مزايا لعب ممتعة

وسيواجه اللاعب معارك ضارية ضد القراصنة والفصائل المتحاربة والمنظمات والإمبراطوريات القوية التي تتنافس جميعها على التحكم بالمحيط الهندي. وستكون كل رحلة في عالم اللعبة فريدة من نوعها، حيث يمكن للاعب توسيع إمبراطوريته من خلال توحيد قواه مع أصدقاء آخرين أو لاعبين يقابلهم في المحيط. ويمكن تفعيل الطور التنافسي واختبار أسلحة اللاعب ضد الزعماء الأقوياء والمنظمات القوية والفصائل المحلية، وحتى القراصنة المنافسين، وذلك للحصول على مزيد من التحدي.

وتدعو اللعبة اللاعبين لرسم مصيرهم والتحول من شخص منبوذ إلى زعيم للقراصنة، وذلك ببناء سمعتهم من خلال المعارك البحرية المليئة بالإثارة والبعثات المجزية في عالم مليء بالغدر. اللاعب حر في استكشاف عالم اللعبة المفتوح والبحث عن الطعام والموارد التي يحتاج إليها للبقاء على قيد الحياة، ويمكنه تنفيذ مهام تزيد من شهرته وتدفعه نحو الهدف النهائي المتمثل في أن يصبح زعيماً للقراصنة.

تخطيط للتطور

وتتميز كل منطقة بشعبها ومواردها وسفنها وطرق قتالها الخاصة، حيث يجب التخطيط وبناء سفينة اللاعب بالشكل المطلوب قبل الإبحار إلى إحدى تلك المناطق، حيث إن البعض يستخدم الطوربيدات والآخر يستخدم قنابل النار، بينما يستخدم الآخر مقدمة سفنه للإطاحة بسفينة اللاعب إلى قعر المحيط. كما توجد في كل منطقة حوارات مختلفة مع العديد من الشخصيات.

ولدى اللعبة كثير لتقدمه للاعب الذي يستثمر وقته بها مع تقديم العديد من عناصر تطوير الشخصيات Role Playing Games RPG عبر الإنترنت مع الآخرين Massive Multiplayer Online Role Playing Game MMORPG، ومعارك حامية بالسفن قد يستغرق بعضها أكثر من 20 دقيقة لإكمال المعركة الواحدة، وهي مرضية على الرغم من صعوبة بعضها. ويمكن استخدام العديد من الطرق لمحاربة الخصوم، مثل المدفعيات العادية والطويلة والأسلحة النافثة للنيران وأخرى تساعد على إغراق السفن والطوربيدات والبراميل المتفجرة.

يجب تطوير سفينه اللاعب وتطويرها ليصبح قائداً مشهوراً

قتال مدفعي

ويجب على اللاعب جمع أنواع مختلفة من البضائع من خلال شرائها أو الاستيلاء عليها، الأمر الذي يعني ضرورة اللعب لوقت ممتد بهدف جمع المكونات المطلوبة للحصول على تطوير واحد للسفينة. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب الحصول على مخطط التطوير قبل تنفيذه. ويتطلب هذا الأمر الإبحار إلى أماكن بعيدة مليئة بالمخاطر لجلب المخططات، أو العثور عليها في صناديق الكنوز الكثيرة التي تحتوي على النقود والموارد ومزايا لتخصيص الشخصية والسفينة. ومع كل عملية بيع لما يستولي اللاعب عليه، سيكسب نقوداً يمكن إنفاقها في السوق لشراء الأسلحة والدروع والتطويرات الخاصة، الأمر الذي يقدم متعة لعب ممتدة بعد إكمال القصة الرئيسية.

أكثر ما تركز عليه اللعبة هو القتال البحري باستخدام السفن والمدافع. ولن يكون اللاعب في مأمن على الإطلاق وهو يبحر عبر المحيطات، حيث تواجهه سفن القراصنة الآخرين والسفن الفرنسية والهولندية وأسماك القرش. ويمكن إكمال قصة اللعبة في نحو 25 ساعة، وهي تقدم أجواء جميلة ومناطق باهرة في خريطة كبيرة وغنية بالبيئة المختلفة، مع تصميمها بخطة طموح لمرحلة ما بعد الإطلاق لسنوات متعددة، حيث سيتم تحديثها بانتظام بمحتوى وأنشطة وقصص وتحديات جديدة مجانية للاعبين.

معارك جماعية ممتعة

وعلى الرغم من وجود نمط لعب فردي ممتع، فإن المتعة الحقيقية تتمثل في اللعب الجماعي الذي يتطلب وجود اتصال بالإنترنت للعب مع الأهل والأصدقاء. ويمكن أن يقابل اللاعب لاعبين آخرين عبر الخريطة الضخمة والمرسومة بعناية، ليقوموا بمساعدة اللاعب في قتال أحد الزعماء المطلوبين بعد ظهور إشعار أمامهم، ليشعر اللاعب بأنه موجود في عالم حي سواء كان يقاتل في محيط مفتوح أو ممرات بحرية ضيقة في سواحل أفريقيا.

ذكاء جماعي

ويمكن جمع الموارد بشكل تشاركي دون الحاجة إلى التسابق في كل مرة ليطيح أحدهم بسفينة، لدرجة أنه يمكن الانتظار في بعض الأحيان إلى حين الانتهاء من معركة يقودها لاعبون آخرون، ليدخل اللاعب ويجمع الموارد بكل سهولة. اللعب الجماعي ممتع، وخصوصاً أن اللعبة ترفع من مستويات صعوبة الأعداء مع تزايد أعداد فريق اللاعب، وتقديم مكافآت إضافية لهم جميعاً، الأمر الذي يجعل اللعبة أكثر اتزاناً في نمط اللعب الجماعي.

كما تقدم اللعبة مجموعة من الفعاليات التي يمكن إكمالها بشكل فردي أو بصحبة الأصدقاء، مثل الاستيلاء على مكان أو قاعدة ما، بحيث يجب أن تتسلل مجموعة من طاقم اللاعب إلى موقع محدد لسرقة موارده مع مواجهة موجات متتالية من الأعداء على شكل سفن صغيرة أو سفن حربية إلى حين اكتمال سرقة المكان بالكامل.

مواصفات تقنية

رسومات اللعبة جميلة ومتقنة إلا أنها لا تستغل القدرات الكاملة لتقنيات الرسومات الحديثة على أجهزة الألعاب أو الكومبيوتر الشخصي، ولكنها مناسبة لأجواء اللعب الحماسية. وقد يشعر اللاعب برغبة للتجول في عالم اللعبة لرؤية الأجواء والبيئة الطبيعية بعيداً عن المهام القاسية وحياة القراصنة الصعبة. ويمكن اختيار موسيقى جميلة جداً من القوائم، ليسمع اللاعب موسيقى الجزيرة وغناء طاقم السفينة عند الإبحار لمزيد من الانغماس في العالم الخيالي للعبة. وبالحديث عن القوائم، فهي سهلة وغير معقدة، ويمكن الوصول إلى الخيارات المرغوبة بكل سلاسة وسرعة. هذا، وتدعم اللعبة اللغة العربية بدقة كبيرة في ترجمة القوائم والحوارات بين الشخصيات والنصوص، وهي من أفضل تجارب التعريب المتقنة إلى الآن، وتستحق التقدير.

التحكم بالسفينة ومدافعها جيد جداً، مع تقديم تنويع في الأسلحة وإمكانية التعديل على المدافع أو تبديلها بأخرى أقوى لهزيمة الأعداء. ونذكر القدرات المتقدمة لأداة التحكم الخاصة بجهاز «بلايستيشن 5» التي تدعم اهتزازات عالية الدقة ومقاومة الأزرار للضغط عليها لدى إطلاق النيران من المدافع أو الإبحار.

ويتحمل الجهاز الخادم Server الواحد للعب نحو 20 لاعباً في الوقت نفسه دون حدوث أي مشاكل أو تقطع في الإرسال. وتجدر الإشارة إلى أنه وفي وقت كتابة هذا الموضوع، فإن الأجهزة الخادمة الخاصة بأجهزة الألعاب تقدم مستويات أداء أفضل مقارنة بإصدار الكومبيوتر الشخصي، ولكن من المتوقع إصلاح هذا الأمر من خلال تحديثات سريعة.

مواصفات الكومبيوتر المطلوبة

وبالنسبة لمواصفات الكومبيوتر المطلوبة لعمل اللعبة بدقة 1080 وبسرعة 30 صورة في الثانية، فهي معالج «إنتل كور آي7 4790» بسرعة 3.6 غيغاهرتز أو «إيه إم دي رايزن 5 1600» بسرعة 3.2 غيغاهرتز أو أفضل، وبطاقة الرسومات «إنفيديا جيفورس جي تي إكس 1060» بذاكرة رسومات تبلغ 6 غيغابايت أو «إيه إم دي راديون آر إكس 5500 إكس تي» بذاكرة رسومات تبلغ 8 غيغابايت أو أفضل، و8 غيغابايت من الذاكرة (بدعم للمسارات المزدوجة لنقل البيانات Dualchannel) أو أفضل، و65 غيغابايت من السعة التخزينية (بتقنية الحالة الصلبة SSD)، ونظام التشغيل «ويندوز 10» بدقة 64 بت، وامتدادات «دايركت إكس 12» البرمجية.

أما إن أردت اللعب بدقة 1080 وبسرعة 60 صورة في الثانية، فتصبح المواصفات معالج «إنتل كور آي7 8700 كيه» بسرعة 3.7 غيغاهرتز أو «إيه إم دي رايزن 5 3600» بسرعة 3.6 غيغاهرتز أو أفضل، وبطاقة الرسومات «إنفيديا جيفورس آر تي إكس 2070» بذاكرة رسومات تبلغ 8 غيغابايت أو «إيه إم دي راديون آر إكس 5700 إكس تي» بذاكرة رسومات تبلغ 8 غيغابايت أو أفضل، و16 غيغابايت من الذاكرة (بدعم للمسارات المزدوجة لنقل البيانات Dualchannel) أو أفضل، و65 غيغابايت من السعة التخزينية (بتقنية الحالة الصلبة SSD)، ونظام التشغيل «ويندوز 10» بدقة 64 بت، وامتدادات «دايركت إكس 12» البرمجية.

معلومات عن اللعبة

* الشركة المبرمجة: «أوبي سوفت سنغافورة» Ubisoft Singapore www.UbisoftSingapore.com

* الشركة الناشرة: «أوبي سوفت» Ubisoft www.Ubisoft.com

* موقع اللعبة: www.Ubisoft.com

* نوع اللعبة: قتال ومغامرات Action Adventure

* أجهزة اللعب: «بلايستيشن 5» و«إكس بوكس سيريز إكس وإس» والكومبيوتر الشخصي

* تصنيف مجلس البرامج الترفيهية ESRB: للبالغين أكبر من 17 عاماً «M 17»

* دعم للعب الجماعي: نعم، حتى 6 لاعبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *