اخر الاخبار

“السيد أسس لمسارين”.. غسان جواد لصوت المدى: اسرائيل رفعت سقف المواجهات والمقاومة ردت سريعاً |

أكد الكاتب والمحلل السياسي غسان جواد أن اسرائيل رفعت سقف المواجهات مع استهداف المدنيين ليل أمس في الجنوب اللبناني، والمقاومة ردت عليها كما يجب، في حين أن الرد المناسب متعلق بالاطار المنضبط لحزب الله بهذه المواجهة، لافتاً الى أن المقاومة لن تقبل أن يستدرجها العدو بحسب توقيته ولكن بالمقابل لا يمكن لهذا العدو ان يرسم معادلات بشعة ولا يتوقع الرد من المقاومة.

وفي حديث لصوت المدى، نوه جواد بالرد السريع على العدوان الاسرائيلي أمس، مشيراً الى أن تمادي الاعتداءات سيجري الرد عليه بالطريقة المناسبة، وكل شيء متوقع، خاصة وأن العدو مأزوم من بعد 7 تشرين وما يدل على ذلك هو محاولة الأخذ بالثأر من الأطفال والمدنيين.

جواد اعتبر أن توسيع الحرب هو أحد أهداف العدو، وفي المقابل هناك خطوط حمراء رسمتها المقاومة لا يمكن تخطيها، ولا شك أن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أسس لمسارين، الأول هو التهدئة والثاني تصعيدي، وهذا يعتمد على التطورات التي قد تحصل في الأيام المقبلة.

وقال: هناك حراك دولي بدأ على صعيد مدير المخابرات الاميركي والقمة العربية وما يحكى عن اعادة تفعيل المبادرة العربية للسلام التي صدرت في بيروت، وهذا الحراك قد يؤدي الى هدنة انسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *