اخبار البحرين

المستشفيات الحكومية و”ابتسامة” يفتتحان وحدة عبد الله كانو لعلاج أورام الأطفال بعد إعادة تجديدها بالكامل

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وتزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف 15 فبراير من كل عام، افتتحت المستشفيات الحكومية و مبادرة “ابتسامة” والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم في البحرين التابعة لجمعية المستقبل الشبابية، وحدة عبدالله كانو لعلاج أورام الأطفال بمجمع السلمانية الطبي وذلك بعد تجديدها بالكامل وتزويدها بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية ووسائل الراحة للأطفال المرضى.

وشهد حفل افتتاح الوحدة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، و الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد محمد الأنصاري، ورئيس جمعية المستقبل الشبابية السيد صباح عبدالرحمن الزياني وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي والأهالي.

وجرى تجديد الوحدة بشكل كامل بدعم من مبادرة “ابتسامة” التي خصصت ريع حملتها التوعوية السنوية “أطفالنا كالذهب” والذي أقامتها بنسختيها الثامنة والتاسعة خلال العام 2022 2021م لصالح هذا المشروع، وشمل ذلك إعادة تصميم الغرف و مكتب الاستقبال و بناء غرفة إضافية للاستشارات وتوفير مساحات ترفيهية للأطفال وإعادة تصميم وتجهيز غرفة المعالجة اليومية.

وفي تصريح بهذه المناسبة، أشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بالدور البارز الذي تقوم به المؤسسات الأهلية في دعم الأعمال الخيرية الإنسانية ومساندة الجهود الحكومية في تقديم الدعم والمساندة للمرضى.

وفي هذا الصدد، أكد معاليه أهمية التعاون الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني لتقوم بدورها الإنساني من خلال برامجها المتعددة لرعاية المرضى بشكل عام ومرضى السرطان بشكل خاص، هذا الدعم الذي يهدف إلى تعزيز صحة الأطفال.

كما أعرب عن تقديره للدور البارز الذي تقوم به المستشفيات الحكومية من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع.

وبهذه المناسبة نوه رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة على الدور البارز الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني لتعزيز المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين، وما تبذله من جهود لخدمة المجتمع البحريني وتحقيق العديد من الإنجازات المشرفة وإسهامها الفاعل في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتعزيز مختلف القطاعات والمجالات لاسيما قطاع خدمات الرعاية الصحية.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد محمد الأنصاري إنّ تنفيذ هذا المشروع يبرهن على الشراكة الناجحة بين المستشفيات الحكومية ومبادرة “ابتسامة” التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة لدعم الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم في مملكة البحرين، معرباً عن شكره للمبادرة وعلى جميع القائمين على تقديم هذا الدعم، ومؤكداً حرصه على متابعة جميع متطلبات العمل وتقديم مختلف التسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع على النحو الأمثل.

من جانبه قال رئيس جمعية المستقبل الشبابية السيد صباح عبدالرحمن الزياني إن إعادة تجديد وحدة عبدالله كانو لأورام الأطفال يأتي ثمار عمل استمر نحو عام كامل، قامت مبادرة “ابتسامة” خلاله بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة البحرين وذلك لوضع التصاميم للوحدة والإشراف على تنفيذها من قبل طلبة الجامعة والأساتذة حيث قاموا بجهد كبير وقدموا نتاجاً مبتكراً يلبي احتياجات الأطفال الأبطال، إضافة إلى تزويد الوحدة بالتجهيزات اللازمة.

وثمن الزياني رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة لافتتاح الوحدة بحلتها الجديدة، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية الجهود التي تبذلها المستشفيات الحكومية لتطوير العمل وتجاوز التحديات، مؤكدا حرص مبادرة “ابتسامة” على تعزيز هذا التعاون لمواصلة تنفيذ المزيد من المشروعات المشتركة التي تصب في مصلحة الأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم في مملكة البحرين.

كما أعرب الزياني عن شكره لجامعة البحرين وبالأخص أساتذة وطلبة كلية الهندسة والشركاء الاستراتيجيين للمبادرة من القطاع الخاص على دعمهم لهذا المشروع الأمر الذي شكل نموذجا يحتذى به في مجال العمل المشترك بين القطاعات الحكومي والمجتمع المدني والخاص لدعم تطور وارتقاء الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *