اخر الاخبار

خبير اقتصادي: الاقتصاد المصرى يواجه العديد من المشاكل والتحديات الداخلية والخارجية

الاحد 03 مارس 2024 | 09:42 مساءً


الدكتور علي الادريسي الخبير الاقتصادي

كتب : برديس عصام

قال الدكتور على الإدريسى الخبير الاقتصادى إن استكمال جلسات الحوار الوطني، يجري في وقت مهم جدا ، في ظل الانفراجة الحالبة بعد اتفاقية رأس الحكمة والتى ستساهم فى توفير 35 مليار دولار ستساهم فى زيادة المعروض من النقد الأجنبى.

واكد أن مناقشات الجانب الاقتصادى والتحديات والمعوقات التى تعوق الصناعة والعمل على الخروج منها تعد فى غاية الأهمية وخاصة فى ظل الظروف الحالية خاصة وأن الاقتصاد المصرى يواجه العديد من المشاكل والتحديات الداخلية والخارجية والتى أثرت على المواطن المصرى.

وأوضح الإدريسى أن جلسات الحوار الوطنى ناقشت العديد من المقترحات بوجود الحكومة وممثلين للقطاع الخاص ومتخذي القرار للعمل على وجود حلول للخروج من الأزمة الحالية وخاصة فى ظل الانفراجة بعد اتفاقية رأس الحكمة والتى ستساهم فى توفير 35 مليار دولار ستساهم فى زيادة المعروض من النقد الأجنبى.

وأشار الإدريسى إلى أن الحكومة قامت بإصدار العديد من التشريعات والقوانين وآخرها اقتراح وزير المالية قانون الحوافز العامة الشاملة والذى وافق عليه مجلس النواب مؤخرا والذى سيساهم فى الإشراف على الصناديق الخاصة والهيئات الاقتصادية مما يؤدى بدوره لزيادة الإيرادات وتقليل عجز الدين العام.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *