ترندات

شولتس: انسحاب القوات الروسية أساس إحلال السلام في أوكرانيا

قلل المستشار الألماني أولاف شولتس، من الآمال المعقودة على التوصل إلى حل سلمي سريع في أوكرانيا، خلال الوقت الراهن.

وأعرب شولتس عن اعتقاده بأن أساس السلام يتمثل في “إدراك القيادة الروسية أن المهم هو انسحاب القوات، عندئذ ستتاح الفرصة لإجراء محادثات، وأنا على يقين بأن الحكومة الأوكرانية ستشارك فيها”.

ونفى المستشار الألماني صحة “روايات” أشارت إلى أنه كانت هناك بالفعل اتفاقات سلام مكتملة تم التفاوض عليها بين روسيا وأوكرانيا في ربيع 2022، بعد فترة وجيزة من اندلاع الحرب لكن الولايات المتحدة أو بريطانيا منعت هذا، وقال شولتس:” لا، هذا ليس صحيحاً”.

وقال شولتس إن الجانبين كانا قد تحدثا معاً، ” لكن كل ما كان من الممكن أن يكون تفاهماً، تم إفساده لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان فقط يستغل الوقت لدفع قواته حول أوكرانيا بعد فشل الهجوم على العاصمة كييف ولبدء الهجوم على شرق أوكرانيا”، ولفت شولتس إلى أن تلك المفاوضات لم تعد ناجحة لهذا السبب.

ودافع شولتس مجدداً عن توريد بلاده أسلحة إلى أوكرانيا، وقال: “سنواصل دعم أوكرانيا في حقها في الدفاع عن نفسها طالما كان هذا ضرورياً.. لا أعتبر هذا الأمر ضرروياً سياسياً وإستراتيجياً وحسب، بل إنه واجب يتعلق بأخلاقيات السلام”.

في الوقت نفسه، أشار السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، إلى النجاح في جلب دول مهمة للجلوس إلى الطاولة والعمل معاً من أجل تعزيز مبادئ الحل السلمي، وقال: “هذا الأمر له كلفته من الجهد والوقت.. الوقت الذي لا نملكه في الواقع لأن روسيا تواصل القصف والتعذيب والقتل في أوكرانيا في تلك الأثناء”.

أقرأ التالي

2023/09/12 4:00:41 مساءً

اليونان: انحسار مياه الفيضانات ومخاوف من ظهور قتلى جدد

2023/09/12 3:43:47 مساءً

إعادة افتتاح سفارة النمسا في بغداد.. والرئيس العراقي يرحب

2023/09/12 3:08:49 مساءً

خلال لقائه مع ميقاتي.. لودريان يأمل بإيجاد حل لأزمة “الشغور” الرئاسي

2023/09/12 2:00:58 مساءً

الأمم المتحدة: نزوح آلاف العائلات بسبب الأعمال العدائية في شمال غرب سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *