ترندات

ويمبلدون للتنس.. التونسية أنس جابر تصعد لملاقاة كفيتوفا في دور الـ16

تأهلت التونسية أنس جابر بصعوبة إلى دور الـ16 من بطولة ويمبلدون للتنس.

وفازت جابر المصنفة السادسة على العالمً على الكندية بيانكا أندريسكو بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 3 6/ و6 3/ و6 4/ اليوم السبت في الدور الثالث.

وقطعت جابر خطوة جديدة في طريقها لمضاهاة إنجاز بلوغ المباراة النهائية في ويمبلدون العام الماضي..

وتلتقي جابر في دور الستة عشر مع التشيكية بترا كفيتوفا التي تغلبت على الصربية ناتاليا ستيفانوفيتش بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 3/ و7 /5.

وسجلت كفيتوفا الفائزة بلقب ويمبلدون في 2011 و2014 ، انتصارها الثامن على التوالي بعد أن حصدت الأسبوع الماضي لقب بطولة برلين يكون اللقب الحادي والثلاثين في مسيرتها.

وتأهلت البيلاروسية ارينا سابالينكا دور الستة عشر لبطولة ويمبلدون للتنس بفوزها على الروسية آنا بلينكوفا اليوم السبت في الدور الثالث.

وحسمت سابالينكا بطلة أستراليا المفتوحة، الفوز على بلينكوفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 2/ و6 /3.

وقطعت سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة، خطوة جديدة نحو بلوغ المربع الذهبي لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الرابعة على التوالي.

وغابت سابالينكا وبلينكوفا عن بطولة ويمبلدون العام الماضي بعد حظر مشاركة اللاعبين واللاعبات الروس والبيلاروس نتيجة الحرب ضد أوكرانيا.

واحتاجت سابالينكا إلى 81 دقيقة فقط للفوز على منافستها الروسية.

وتلتقي سابالينكا في دور الـ16 مع الروسية إيكاترينا اليكسندروفا التي تغلبت على المجرية دلما جالفي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /صفر و6/4.

كذلك تأهلت البرازيلية بياتريز حداد مايا إلى الدور الرابع للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها المثير على الرومانية سورانا سيرستيا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 2/ و6/2.

وأصبحت حداد مايا أول لاعبة برازيلية تدخل قائمة أول عشر مصنفات على العالم بعد بلوغها المربع الذهبي لبطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي.

كما فازت الأمريكية ماديسون كيز على الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 4/ و6/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *