اخبار عمان

تواصل إجراءات الربط الإلكتروني بين “حماية المستهلك” و”التعليم العالي”

مسقط اخبار عمان

عقدت هيئة حماية المستهلك أمس لقاءها الثاني مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة في مجمع الابتكار العلمي، وذلك لتأكيد الشراكة والتعاون في مجال البحث العلمي والابتكار.

وقد ناقش اللقاء مجموعة من الموضوعات تم في البدء الاطلاع على تجربة قطاع البحث العلمي في مجال إعداد السياسات والاستراتيجيات وبرامج قطاعات البحث العلمي والابتكار (الاقتصاد القائم على المعرفة)، كما تم التطرق لبرنامج مشاريع البحوث الاستراتيجية، والذي يُعنى بدعم وتمويل برامج المشاريع البحثية في المؤسسات الحكومية، ويركز على الأولويات الوطنية في شتى المجالات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية بسلطنة عمان بما ينسجم مع رؤية “عُمان 2040”.

واستعرض اللقاء أيضًا آليات الاستفادة من الدراسات والبحوث الاستراتيجية المرتبطة بالسوق وحماية المستهلك، ومتطلبات الاشتراك في منصة مصادر، كما استعرض البرامج التي تسهم في بناء القدرات البحثية، وآليات الاستفادة من مقهى الابتكار، والمقهى العلمي.

وخرج اللقاء بالاتفاق على استكمال إجراءات الربط الإلكتروني بين الهيئة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتأكيد الشراكة والتكامل بين المؤسسات الحكومية في سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *