اخبار البحرين

النائب بوخماس: تطوير التشريعات لدعم العامل البحريني وفتح المجال للطاقات الشبابية

قال عضو مجلس النواب د. حسن بوخماس إن قطاع العمالة البحرينية يتطلب مزيداً من الدعم من خلال تطوير التشريعات، وبذل الجهود لاستقرارهم في أعمالهم وحمايتهم وضمان حقوقهم، وتطوير الصناعات بحيث تنفتح الأبواب للشباب البحريني للالتحاق بمختلف المجالات التي تسهم في بناء الوطن، وتحافظ على استقرار السوق، وخفض معدلات البطالة بين المواطنين، والاستمرار في تشجيع القطاع الخاص على تفضيل البحريني والعمل على تدريبه وتأهيله بما يواكب تطور القطاعات.

وذكر أن بمناسبة اليوم العالمي للعمال، إن العمالة الوطنية يعملون بكل جد وإخلاص ضمن المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كما يحرص مجلس النواب على تقديم الدعم الكامل للعامل البحريني وتمكينه، والاستماع إلى مرئياتهم والدفع إلى تطبيقها على أرض الواقع، وذلك بهدف توفير كافة السبل لتأمين سلامة بيئة العمل ومستقبلهم الوظيفي.

وشدد النائب د. حسن بوخماس أن توظيف البحرينيين يتطلب اتخاذ قرارات صارمة من الحكومة، ويقابله تعاون أكبر من القطاع الخاص وأصحاب الأعمال، وضرورة تمكين المواطن البحريني الذي يثبت على الدوام جدارته كعامل بحريني متميز ومتمكن من تأدية مهامه على أكمل وجه، لافتاً إلى إن الطاقات البحرينية مدعاة للفخر والاعتزاز وتحتاج إلى الفرصة لتحقيق ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *