اخبار البحرين

النائب عبدالله الظاعن يشيد بمضامين كلمة الملك في القمة العربية

أشاد عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبد الله الظاعن بمضامين الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آلخليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، خلال القمة العربية بجدة ، التي أقيمت بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه.

و أكد أن كلمة جلالة الملك المعظم جاءت شاملة لتعزيز العمل العربي المشترك وقيم التعايش والسلام وتناولت تطلعات و تحديات المنطقة والإقليم برؤىمستقبلية واضحة المعالم .

و ثمن الظاعن دعوة جلالة الملك المعظم إلى ضرورة تحقيق السلام والتنمية لشعوب المنطقة والعالم والعمل على وقف كل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرارالعربي و الإقليمي والأمن والسلم الدوليين.

كما ثمن عالياً تأكيد جلالة الملك المعظم على الموقف البحريني الثابت والتاريخي المشرف في دعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعةوإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

وأشاد الظاعن بتأكيد جلالة الملك المعظم على دعم مملكة البحرين لحصول جمهورية مصر العربية على كامل حقوقها في مياه النيل، ودعوة جلالته لوقفالاقتتال في السودان وتثبيت الهدنة في اليمن والوصول إلى حلول سريعة للأزمة اليمنية.

و أضاف أن دعوة جلالة الملك المعظم لتوحيد الجهود والتعاون من أجل وقف الحرب الروسية الأوكرانية، هي دعوة بالغة الأهمية والضرورة لأجل حل الأزماتالتي تعرض لها العالم وتأثرت بها شعوب المنطقة العربية والعالم أجمع.

وأوضح الظاعن أن حديث جلالة الملك المعظم عن احترام سيادة الدول وقيمها الدينية والثقافية،والحضارية و احترام الأخر والتسامح والتعايش السلمي،،ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف يؤكد على نهج جلالة الملك المعظم ومملكة البحرين المتمسك بالتعايش والتسامح والحلول السلمية لأزمات المنطقة والعالم.

وأعرب الظاعن عن تمنياته بأن تسفر قمة جدة بنتائج طيبة تجاه قضايا المنطقة والعالم وتحقيق تطلعات الدول والشعوب، وفي مقدمتها تحقيق الأمنوالاستقرار والتنمية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *