اخر الاخبار

تصعيد عسكري خطير بين كوريا الجنوبية والجارة الشمالية.. شقيقة كيم تدخل الخط وتهدد: جيشنا فتح الزناد

قالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إن جارتها الشمالية مستمرة في القصف المدفعي لليوم الثالث على التوالي، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

كوريا الجنوبية تتحدث عن قصف مدفعي كوري شمالي 

وأضافت أن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 60 قذيفة مدفعية أمس السبت، بالقرب من حدودهما البحرية المتنازع عليها، بعد إطلاق مماثل لأكثر من 200 قذيفة بالمنطقة في اليوم السابق.

ونقلت الوكالة الكورية عن مصدر عسكري، إن التدريبات التي تجريها بيونغ يانغ تجري بالقرب من جزيرة يونبيونغ الحدودية مع كوريا الجنوبية.

وأوضح المصدر أنه تم إصدار تحذيرات لسكان الجزر الواقعة في خط المواجهة، في ذات الوقت الذي أكدت فيه سيول أنها تتولى الرد.

ووفقاً للوكالة الكورية فإن بعض القذائف سقطت فوق الخط الشمالي في البحر الأصفر، وهي منطقة شهدت اشتباكات بحرية بين الجانبين في وقت سابق.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية ترد على الجارة الجنوبية

رداً على الجارة الجنوبية، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن كيم يو جونغ، الشقيقة القوية للزعيم كيم جونغ أون، قالت اليوم الأحد، إن جيش بلادها سيطلق على الفور “وابلاً من النيران في حالة حدوث أي استفزاز”.

وقالت: “دعوني أوضح مرة أخرى أن جيشنا قد فتح بالفعل الزناد”.

كما نفت كيم يو بالبيان إطلاق قذائف أمس السبت، وقالت إن كوريا الشمالية نسفت متفجرات كخداع.

يذكر أن بيونغ يانغ، تعهدت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، باستعادة التدابير العسكرية التي تم إيقافها بموجب اتفاق عسكري بين الكوريتين لعام 2018، الذي كان ينظم إنشاء المناطق العازلة البرية والبحرية والجوية بين الدولتين ويحظر التدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من المنطقة الحدودية لتجنب وقوع اشتباكات.

تصعيد عسكري خطير بين كوريا الجنـوبية والجارة الشمالية.. شقيقة كيم تدخل الخط وتهدد: جيشنا فتح الزناد

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *