اخبار البحرين

الوكيل المساعد للثروة الحيوانية يطلع على سير أعمال ذبح الأضاحي

اطّلع الدكتور إبراهيم يوسف الوكيل المساعد للثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، على سير أعمال ذبح الأضاحي في مختلف مناطق مملكة البحرين، وذلك وفق الخطة المتبعة والمعتمدة لتسهيل منسك الأضحية.

وقال الوكيل المساعد للثروة الحيوانية إن متابعة كشف الذبائح ستستمر لضمان سلامتها للاستهلاك لمدة ثلاثة أيام وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، والبلديات، لضمان اليسر والسهولة للمضحين.

وأضاف بأنه تم تشكيل فرق للكشف الصحي البيطري على الذبائح أيام عيد الأضحى المبارك وتوزيعهم على أماكن الذبح وجدولة عملهم طوال فترة العيد، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير دوريات خدمة المجتمع لتنظيم ورقابة جموع المواطنين والمقيمين الذين يحيون شعيرة الأضحية، بالإضافة إلى التنسيق مع شركات النظافة لتوفير حاويات للتخليص الصحي السليم من مخلفات الذبح.

وأشار الوكيل المساعد للثروة الحيوانية إلى أنه يوجد إشرافًا صحيًا وبيطريًا دوريًا على عمل المسالخ وعمليات الذبح، إذ يُكشف على الذبائح قبل الذبح وبعده، مؤكداً أنه تم توفير أطباء لفحص الذبائح للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي، كما تم التوافق مع تجار الماشية على مراقبة مواقع الذبح من قبل أطباء بيطريين والتأكد من قبل المختصين بقسم المحاجر البيطرية لضمان استعدادها للذبح من الناحية اللوجستية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *