اخبار البحرين

انطلاق فعاليات أسبوع التغذية الخليجي في جامعة البحرين

انطلقت يوم الأحد في جامعة البحرين، فعاليات “أسبوع التغذية الخليجي”.

وحظيت أنشطة التوعية والتثقيف الصحي التي نظمتها كلية العلوم الصحية، بتفاعل عدد كبير من الطلبة والأكاديميين على حد سواء.

وقدم طلبة كلية العلوم الصحية والرياضية، وأخصائيون في زارة الصحة، شروحاً حول أنواع الأغذية الصحية، وأهم أنوعها. وتضمن اليوم الأول عروضاً لأنواع الأطعمة، وأنوع الدهون المفيدة والمضرة.

ويهدف هذا النشاط إلى نشر وتعزيز ثقافة التغذية الصحية، والنشاط البدني، في الجامعة، الذي يعدُّ من أحد معايير برنامج الجامعات المعززة للصحة، ودعم أنماط الحياة الصحية.

وتضمن برنامج أسبوع التغذية مجموعة من الأنشطة التثقيفية والتوعوية، من ضمنها محاضرة بعنوان “كيف تحضّر وجبات صحية للعمل؟”، وورشة بعنوان “كيف تصبح مستهلكاً واعياً؟”، وسيتم تدريب المشاركين في الورشة على قراءة البطاقة الغذائية بصورة صحيحة، وبالإضافة إلى ذلك كله سيتم تنظيم نشاط للمشي في الجامعة، ومحاضرة حول الأخطاء الشائعة في التغذية.

وتضمن البرنامج أيضاً عدداً من الأنشطة التثقيفية، والمسابقات مثل: مسابقة الأسئلة اليومية للطلبة، ومسابقة احتساب عدد الخطوات، ومسابقة إعداد وصفة صحية للموظفين، ومسابقة البحث عن الكنز للطلبة.

ونظم الفعالية قسم العلوم المتكاملة بكلية العلوم الصحية والرياضية، بالتعاون مع أقسام الكلية، ودائرة الإعلام والعلاقات الجامعية بالجامعة، وكلية العلوم، وبرنامج صحة الفم والأسنان بوزارة الصحة.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن احتفالات دول مجلس التعاون الخليجي بأسبوع التغذية الخليجي، الذي يأتي في الفترة من 7 إلى 13 مارس من كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *