اخبار البحرين

انعقاد مؤتمر «الابتكارات المستدامة في الإدارة بعصر التحول الرقمي» مايو المقبل

ياسمينا صلاح


أعلنت جامعة البحرين للتكنولوجيا عن موعد أول مؤتمر بعنوان “الابتكارات المستدامة في الإدارة بعصر التحول الرقمي” بالتعاون مع جمعية مصارف البحرين وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ، وذلك ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وسيقام المؤتمر في فندق ريجنسي على يومين متتالين 23 من شهر مايو.

وكشف رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا دكتور ملا حسن عن تقديم 70 إلى 100 بحث علمي في مؤتمر “الابتكارات المستدامة في الإدارة بعصر التحول الرقمي”، لافتا على مشاركة 7 متحدثين رئيسين من عدة دول حول العالم منها كندا، ومصر، والهند، وبولندا، وتركيا، والبحرين، مؤكدا أن الجامعة طرحت برنامج جديد مؤخرا وهو بكالوريوس الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وبرامج أخرى سيتم مناقشتها وتداولها في المؤتمر.

وتابع أن المؤتمر سيناقش الكثير من الأمور المهمة بقطاع الأعمال والتحول الرقمي والثروة المعلوماتية، منوها أن المواضيع التي سيتم تداولها هي ريادة الأعمال والابتكار والذكاء الاصطناعي في قطاع الأعمال، والتمويل الرقمي والتسويق الرقمي، والتجارة الإلكترونية وإدارة سلاسل التوريد.

وأضاف أنه من أهم أهداف المؤتمر معرفة كيفية ربط التحديات التي تواجه قطاع الأعمال اليوم وكيفية استخدام التكنولوجيا لحلها، ومواكبة تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يشهده العالم خاصة في الذكاء الاصطناعي، مبينا أنه سيتم مناقشة مواضيع علمية وأيضا أكاديمية وة برؤية الجامعة.

وذكر أن تفاعل الطلبة والحضور للاستفادة بأكبر قدر ممكن هو ما نسعى إليه في هذا المؤتمر حيث إنه سيحضر عدد كبير من القطاع العام والخاص وأيضا أكاديميون من جامعات أخرى وخاصة طلبة الماجستير والدكتوراة، وذلك لأن المؤتمر يشمل مزيج بين قطاع الأعمال وممارسات قطاع الأعمال وبين الدراسات الأكاديمية.

وقالت ممثلة جمعية مصارف البحرين نوف سوار أن مجال التكنولوجيا واسع ونحن سعداء بأن جامعات البحرين بدأت بالأخذ على عاتقها مسؤولية تغيير مناهجها الدراسية لتطوير مخرجات التعليم حتى تواكب سوق العمل البحريني ونتطلع أن يكون لدينا قائدين بحرينين يتولون مناصب قيادية في المملكة، لافتا أن من أهم استراتيجيات الجمعية هي التركيز على الاستدامة التي بدورها تساهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *