اخبار عمان

عُمان تُشارك في “أسبوع منظمة الطيران المدني الدولي لأمن الطيران”

 

مسقط اخبار عمان

تُشارك سلطنة عمان ممثلة بهيئة الطيران المدني في مؤتمر “أسبوع منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لأمن الطيران”، وترأس وفد السلطنة الرسمي سعادة المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني وذلك في مقر المنظمة في مدينة مونتريال الكندية.

وأعرب سعادة المهندس في كلمة سلطنة عمان عن شكره للمنظمة على حُسن تنظيم المؤتمر، ولجميع المشاركين والخبراء الذين ساهموا في إثراء المؤتمر من خلال أوراق العمل والمناقشات التي سلطت الضوء على أبرز التطورات والتحديات والمستجدات بشأن أمن الطيران، خاصةً التهديدات المتعلقة بالأمن السيبراني والحلول وسبل التعاون لمواجهة هذه التحديات وتعزيز التعاون الدولي لضمان أمن الطيران المدني الدولي.

وأكد سعادته خلال كلمته أن سلطنة عمان تحظى بموقع استراتيجي يدعم الحركة الجوية الدولية، ونظرًا لذلك فهي تبذل جهوداً جبارة لضمان أمن الطيران المدني الدولي من خلال الحرص على القيام بتدابير الأمن السيبراني المتقدمة، وتطبيق أفضل ممارسات إدارة المخاطر الحديثة وتقييم التهديدات، بالإضافة إلى وضع الاستراتيجيات الاستباقية للتخفيف من هذه المخاطر، وهو ما انعكس على كفاءة سلطنة عمان في ضمان أمن الطيران المدني الدولي وتعزيزه.

وأضاف سعادته أن سلطنة عمان ستستضيف النسخة المقبلة من “أسبوع منظمة الطيران المدني لأمن الطيران” في العام 2024، وهي الاستضافة الأولى من نوعها خارج إطار المنظمة، وهو ما يؤكد اهتمام حكومة سلطنة عمان بقطاع الطيران المدني الدولي، ويعكس الجهود المبذولة من حكومة سلطنة عمان بمختلف قطاعاتها لدعم أمن الطيران المدني الدولي.

وقام سعادته بتسليم أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) دعوة حضور أسبوع منظمة الطيران المدني لأمن الطيران، والذي ستستضيفه سلطنة عمان خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *