اخر الاخبار

بفضل الجفاف.. اكتشاف أطول مسار للديناصورات في العالم

تمكن مجموعة من المتطوعين من اكتشاف أحد أطول المسارات لأثار الديناصورات في العالم، في الولايات المتحدة الأمريكية بفضل الجفاف.

وجرى رصد آثار ديناصورات عملاقة جديدة، يُعتقد أنها تعود إلى حوالي 110 ملايين سنة، في الوقت الذي تشهد فيه ولاية تكساس حرارة قياسية هذا الصيف، كما أدى الجفاف المتزايد إلى انخفاض مستويات المياه.

وعادةً ما تكون الآثار مختبئة تحت الماء والطين في نهر بالوكسي، إلا أن الحار بشكل استثنائي جعلها مكشوفة.

أطول مسار للديناصورات في العالم

وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها الجفاف عن بعض هذه المسارات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، ولكن هذا العام هناك حوالى 70 مساراً يُمكن رؤيتها، كما تُشير التقارير إلى أن هذا أكثر من ذي قبل، ويُعتقد أن أحد أجزاء المسار المسمى Lone Ranger Track هو أطول مسارات الديناصورات في العالم.

وتُشير التقديرات إلى أنّ هذه الآثار تنتمي إلى نوعين من الديناصورات، ومن المرجح أن تنتمي المسارات ذات الأصابع الثلاثة إلى ديناصور Acrocanthosaurus الذي يبلغ طوله 15 قدماً ويزن حوالى سبعة أطنان، وفقاً لما ذكر بول بيكر من حديقة Friends of Dinosaur Valley State Park.

وقال بيكر، الذي يُساعد في تنظيف ورسم خرائط آثار الديناصورات في الحديقة: “من المثير رؤية شيء لم يره أحد من قبل، إنه يُشبه إلى حد ما البحث عن الكنز”.

20239216648709BA

ويسعى علماء الحفريات إلى البحث ورصد المسارات الرائعة، لأنها ستختفي قريباً عن الأنظار، كما يمكن رؤية هذه المسارات على مدار السنة في الحديقة التي تقع في جلين روز، جنوب فورت وورث مباشرةً.

اقرأ أيضاً.. تداول تسجيل صوتي نادر للأميرة ديانا تكشف فيه أمراً عن الملك البريطاني تشارلز.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *