اخر الاخبار

دار الإفتاء الروسية تعلق على حادثة الإمام الجزائري والقطة.. ماذا قالت

 

علقت دار الإفتاء الروسية، اليوم الأحد، على حادثة الإمام الجزائري والقطة التي اعتلت كتفه خلال إقامته الصلاة، وحققت رقم مشاهدات قياسي في وقتٍ قصيرٍ، مشيرةً إلى أن وجود القطط في المساجد شائع.

 

تعليق الإفتاء الروسية على حادثة الإمام الجزائري والقطة

 

حقق فيديو الإمام الجزائري وليد مهساس، والقطة خلال إقامته صلاة التراويح أكثر من مليار وست مئة مشاهدة خلال 48 ساعة فقط من نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصل الفيديو اهتماماً عالمياً.

 

وتعليقاً على الحادثة، قالت الإدارة الدينية لمسلمي روسيا إن وجود القطط في المساجد شائع، وإنها حيوانات طاهرة ولا تزعج المصلين، كما أن النبي محمّد أحبها.

 

من جانبه، قال نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، المفتي إيلدار علاء الدينوف، إن “قفز القط وتسلقه يد إمام المسجد كما حدث في الجزائر”، يعتبر من الأحداث المتكررة في العالم الإسلامي.

 

وأضاف: “مثل هذه القصص تحدث في العديد من مساجد العالم، ولا يتصرف المسلمون بأي صورة غير طبيعية في هذه الحالات، والقطط موجودة في المساجد، على سبيل المثال، في تركيا ومصر والجزائر ودول أخرى، ونادراً ما تتم مشاهدتها في المساجد بروسيا، ولكنها موجودة في بعضها”.

 

وأوضح أن السيرة النبوية تؤكد وجود القطط في المساجد في عصر النبوّة، حيث قال: “أحبّ النبي القطط، لذلك نشهد تعاطفاً خاصاً مع هذه الحيوانات في المجتمع الإسلامي”.

 

وتابع: “لدي قطّة بجوار منزلي، عندما أصلّي، تقترب منّي تارة، وتارة تقفز لتقف على يدي، وهذا لا يتعارض مع أداء الصلاة إطلاقاً، وعلاوة على ذلك، فإن القطّة حيوان طاهر شرعاً”.

 

والجدير ذكره أنه يوم الثلاثاء الماضي، تسللت قطة إلى مسجد في الجزائر، وتوجهت مباشرة إلى حيث كان شيخه يؤم المصلين خلفه صلاة التراويح.

تعليق الإفتاء الروسية على حادثة الإمام الجزائري والقطة

اقرأ أيضا:

))شاهد|| بعد فيديو حقق مليار ونصف مشاهدة لإمام وقطة في الجزائر.. مشهد آخر من صلاة التراويح في المغرب يثير تفاعلاً

)) شاهد: قطة تصعد على كتف إمام مسجد أثناء أدائه صلاة التراويح

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *