اخبار البحرين

بميزانية تصل إلى 97 ألف دينار الأوقاف السنية تطلق حزمة من المشاريع الخيرية في رمضان

صرح فضيلة الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري بأن إدارة الأوقاف السنية بدأت بتنفيذ حزمة من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان المبارك. وأوضحت أن “من بين هذه المشاريع “إفطار صائم” الذي يقوم على توفير وجبة الإفطار لنحو 2000 صائم يوميا خلال الشهر الفضيل، ومشروع “ولائم الإفطار” بتوفير الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية لحوالي 600 أسرة فقيرة للتخفيف عن كاهل هذه الأسر”.

وقد نفذت الإدارة مشروع “ماء السبيل” وهو توفير أكثر من : مليون قارورة مياه معبأة وتوزيعها على جوامع ومساجد مملكة البحرين خلال شهر رمضان والمناسبات الأخرى كأيام الجمع والأعياد وغيرها من المناسبات للإسهام في تهيئة الأجواء والمناخ اللازم لتأدية الصلاة بخشوع وطمأنينة”.

وأضافت أن شهر رمضان المبارك سيشهد تنفيذ الإدارة لمشروعها “المعونة الغذائية” الذي تنفذه الإدارة شهريًّا، ويقوم على سد الحاجات الضرورية من المواد الغذائية لنحو 200 أسرة بهدف توفير مستوى معيشي لائق لتلك الأسر.

وفي إطار البرامج والمشاريع الخيرية التي تنفذها الإدارة نفذ قسم الأعمال الخيرية مشروع الشراكة المجتمعية مع الجمعيات المتعاونة في المساهمة في تنفيذ مشاريعهم الرمضانية وذلك سعياً منها لتنويع المشاريع وتحقيق الشراكة المجتمعية في مملكة البحرين ، وقد ساهمت الإدارة في دعم 10 جهات من الجمعيات الخيرية المتعاونة مع الإدارة ، وذلك بمبلغ 1,000 دينار لكل جهة أي بميزانية 10000 دينار .

كما تم تنفيذ مشروع “كسوة عيد الفطر” الذي يستفيد منه نحو 1000 طفل بميزانية قدرها 15000 دينار تقوم بصرف قسيمة شرائية للملابس، وذلك لإدخال البهجة والسرور في قلوب أبناء هذه الأسر في مثل هذه الأيام المباركة السعيدة وتحقيق التكافل الاجتماعي والتراحم بين مختلف فئات المجتمع.

وتوجّهت الإدارة بجزيل الشكر إلى الواقفين وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين وكل من ساهم في هذه المشاريع الخيرية، وإلى موظفي قسم الأعمال الخيرية الذي تولى الإشراف والمتابعة لتنفيذ المشاريع سائلة الله تعالى أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم يوم القيامة وأن يعيد هذه الأيام المباركة على مملكة البحرين والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *