اخبار تركيا

السعودية.. بدء العد التنازلي لأول معرض للمنتجات التصديرية التركية

اخبار تركيا

تستضيف المملكة العربية السعودية، ما بين19 و21 مارس/آذار الجاري، أول معرضللمنتجات التصديرية التركية (ترك إكسبو 2023)بمشاركة 150 شركة تركية.

ويقام المعرض على مساحة 7 آلاف متر بتنظيم من اتحاد الغرف التجارية السعودية، والغرفة التجارية الصناعيةبالرياض، بحسب ما أوردت صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية.

ويضم منتجات تقنية صناعية، ومنتجات الجمال والتنظيف، والمنتجات المنزلية والأثاث، ومنتجات التعبئة والتغليف، ومنتجات الأزياء والنسيج، والمنتجات الغذائية الزراعية، ومواد البناء، والأدوية والمنتجات الطبية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية.

من جانبه قالعادل بيليستر، رئيس مجلس الإدارة المنسق لاتحادات مصدري المعادن ومنتجات المناجم التركي: “اتخذت تركيا والسعودية العديد من الخطوات لتحسين العلاقات الثنائية بينهما مما أدى إلى تحقيق العديد من التطورات الإيجابية”.

وأضاف: “نعمل في هذا السياق على تنظيم معرضٍ في غاية الأهمية، جنباً إلى جنبٍ مع اجتماعات أعمالٍ بين الجانبين بهدف زيادة العلاقات التجارية الثنائية وتعزيزها”.

وأوضح أن “المعرض يضم أحدث التطورات التقنية الموجودة في السوق، ويوفر فرصةً للتواصل مع الشركات الرائدة في مختلف الصناعات، فضلاً عن أنه يعد مصدراً مباشراً يمكن من خلاله التعرف على أحدث التوجهات والتطورات في السوق التركية”.

كما أشارإلى أن “المعرض يعد فرصةً لتقييم الموردين والحصول على رؤى قيمة، وبناء علاقات جديدة مع الشركاء في المملكة، إلى جانب ما سيشهده من اجتماعات أعمال بين الشركاء من الجانبين”.

يذكر أنحجم التبادل التجاري بين تركيا والمملكة بلغ 6.55 مليار دولار أمريكي العام الماضي، وفي العام 2019 احتلت أنقرةالمركز الحادي عشر على قائمة أكبر المصدرين إلى المملكة حيث بلغت حصتها 2.2% من إجمالي الواردات السعودية. حسبما نقل موقع الخليج أونلاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *