اخبار تركيا

بلال أردوغان ورئيس الشؤون الدينية يدعوان لمقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل

اخبار تركيا

دعا نجل الرئيس التركي بلال أردوغان ورئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، إلى مقاطعة منتجات العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل التي ترتكب مجازر بحق سكان قطاع غزة الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء مع ممثلي 54 منظمة مدنية داعمة للقضية الفلسطينية ولسكان قطاع غزة الفلسطيني الذين يتعرضون لقصف إسرائيلي عنيف منذ نحو شهر.

وقال أرباش: “ما لم تتخذ الأمة الإسلامية خطوات ملموسة وحازمة وتتخذ موقفا مشتركا، فلن تتحرر فلسطين من الاحتلال. في هذه المرحلة، الحل الوحيد هو أن تجتمع الأمة وتمنع الظلم والاحتلال”.

وشدد أرباش على ضرورة عدم شراء منتجات الماركات التجارية التي أعلنت دعمها لإسرائيل، مبيناً أن ذلك واجب ديني على كل مسلم يشعر بأنه مكلّف بنصرة المسلمين في قطاع غزة.

من جانبه قال بلال أردوغان: “لسنا بحاجة إلى منتجات الشركات التي أعلنت دعمها لإسرائيل”.

وأضاف: “أعتقد أن المقاطعة تؤثر بشكل كبير على إسرائيل، سيما أن رئاسة الوزراء الإسرائيلية قالت مؤخراً “من خلال العمل الوثيق مع أمريكا، قمنا بمنع مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل في العديد من الولايات الأمريكية”.

وأردف: “نرى هنا مدى أهمية قضية المقاطعة بالنسبة لهم. من الضروري القيام بذلك بوعي. ومن الضروري أن نبدأ بالعلامات التجارية التي تدعم إسرائيل علناً، ثم نستمر بالماركات التجارية التي لا تدين إسرائيل علناً، ومن ثم ننتقل إلى العلامات التي لا تدعم فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *