اخبار البحرين

تحت رعاية ولي العهد رئيس الوزراء.. افتتاح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الأربعاء في متحف البحرين الوطني

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، يقام معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية التاسع والأربعين والذي يفتح أبوابه يوم غد الأربعاء الموافق 10 مايو 2023م في متحف البحرين الوطني، بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

ويعود المعرض هذا العام مع طيف واسع من المشاركات الفنية من 55 فناناً بحرينياً ومقيماَ يقدمون في أروقة المعرض أكثر من 100 عمل فني يتنوع ما بين اللوحات والمنحوتات والأعمال التركيبية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وغيرها من أشكال التعبير الفني التي تتضمن مختلف الخامات والتقنيات وتنتمي إلى مختلف المدارس الفنية العالمية.

وتكمن خصوصية معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية هذا العام في احتفائه بالفنان البحريني القدير النحات خليل الهاشمي، حيث يخصص جزءًا منه لعرض مجموعة من أهم أعماله وإبداعاته الفنية، هذا وقد صمم الفنان الهاشمي تمثال جائزة الدانة، وهي الجائزة التي تمنح كل عام للفائز الأول في المعرض.

ويشهد يوم الافتتاح الإعلان عن الفنانين الفائزين بالجوائز السنوية الثلاث للمعرض، حيث سيتم تكريم الفائز الأول بتذكار الدانة الذي صممه الفنان البحريني الراحل خليل الهاشمي.

ويعد معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية أكبر وأهم تجمع فني سنوي يقام بمملكة البحرين، وقد استقطب عبر السنوات أبرز وجوه الحركة التشكيلية في المملكة من رواد إضافة إلى المواهب الفنية الشابة، ليعكس بجدارة شمولية التجربة الفنية التشكيلية البحرينية، والتي تشكل جزءًا هامًا من الحراك الثقافي المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *