اخر الاخبار

أوّل ملكة مطلّقة في بريطانيا وممالك الكومنولث… المحطات الرئيسيّة في حياة كاميلا |

ستُتوّج كاميلا في السادس من أيار إلى جانب الملك تشارلز الثالث، الذي تزوّجت منه قبل 18 عاماً. وهي أول ملكة مطلّقة في المملكة المتحدة وفي ممالك الكومنولث الأخرى.

في ما يلي حياتها في عشرة تواريخ رئيسية:

17 تموز 1947: ولدت كاميلا روزماري شاند في لندن، وهي أكبر أبناء روزاليند كوبيت ابنة بارون، وبروس شاند وهو جندي سابق تحوّل إلى تجارة النبيذ.

نشأت في الريف، في طفولة تعتبرها “مثالية على جميع المستويات”. وتوقفت عن الدراسة في المرحلة الإعدادية لتكمل تعليمها في مدرسة في سويسرا لتعلّم أصول التعامل، قبل أن تقضي ستة أشهر في فرنسا حيث تعلّمت اللغة الفرنسية والأدب الفرنسي في المعهد البريطاني. بعد ذلك، عملت سكرتيرة وموظفة استقبال بشكل خاص. وهي شغوفة بالخيول وأعمال البستنة.

1970: قصة حب قصيرة مع تشارلز أمير ويلز، تنتهي في العام التالي عندما غادر الأمير للخدمة في البحرية الملكية.

الرابع من تموز 1973: تزوّجت كاميلا من الجندي أندرو باركر بولز الذي أنجبت منه ابنها توم في 1974 وابنتها لورا في 1978.

29 تموز 1981: تزوّج تشارلز ديانا.

1986: استئناف العلاقة بين تشارلز وكاميلا.

11 كانون الثاني 1995: طلاق كاميلا التي بقيت إلى اليوم على علاقة جيّدة مع زوجها السابق المدعو إلى حفل التتويج.

28 آب 1996: طلاق تشارلز وديانا، بعد انفصالهما الرسمي في العام 1992. تبعت ذلك وفاة ديانا في 31 آب 1997 في حادث سير في باريس.

التاسع من نيسان 2005: زواج كاميلا وتشارلز في حفل زفاف مدني في بلدية ويندسور. لم تكن الملكة حاضرة، غير أنّها نظّمت حفل استقبال في القصر للعروسين.

الثامن من أيلول 2022: أصبحت كاميلا ملكة قرينة عندما اعتلى تشارلز الثالث العرش بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية. كانت إليزابيث الثانية قد أعلنت قبل بضعة أشهر “رغبتها الصادقة” في أن تُعرف كاميلا على هذا النحو.

السادس من أيار 2023: تتويج مرتقب لكاميلا في كنيسة ويستمنستر إلى جانب تشارلز الثالث. سيكون ثلاثة من أحفادها الخمسة مرافقي شرف لها، لمساعدتها على حمل ثوبها الثقيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *