اخر الاخبار

اعتلاها مسلحون بأقنعة سوداء.. انقطاع الاتصال بسفينة تجارية قرب سواحل سلطنة عُمان

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، تلقيها بلاغاً بوقوع حادث على بعد 50 ميلاً بحرياً إلى الشرق من ولاية صحار، في سلطنة عُمان، وأن أشخاصاً غير مصرح لهم، اعتلوا سفينة تجارية في نفس إحداثيات الموقع.

وقال متحدث باسم “إمباير نافيغيشن” إن الشركة فقدت الاتصال بسفينة تجارية كانت تُبحر بالقرب من صحار متوجهة إلى ميناء تركي، مضيفاً أن السفينة كانت محملة بشحنة تزن 145 ألف طن من النفط تم تحميلها في مدينة البصرة العراقية.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بتلقيها بلاغاً حول اعتلاء أشخاص غير مصرح لهم سفينة في نفس إحداثيات الموقع الذي وقع فيه حادث قرب سواحل عُمان. وقالت إنها لا تستطيع إجراء المزيد من الاتصالات مع السفينة في الوقت الحالي.

وأفادت مذكرة لشركة “أمبري”، بأن ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال اعتلاها 45 أشخاص مسلحين على بُعد 50 ميلاً إلى الشرق من صحار بسلطنة عمان، وأكدت أن المسلحين المشتبه بهم يرتدون زياً أسود يُشبه الزي العسكري وأقنعة سوداء.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من قرار اتخذه مجلس الأمن الدولي دعا من خلاله إلى وقف فوري لهجمات الحوثيين على سفن البحر الأحمر.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل ميليشيات الحوثي اليمنية، وهي هجمات تقول إنها تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً.. مجلس الأمن يعتمد قراراً يُطالب الحوثي بوقف الهجمات في البحر الأحمر.. والأخير يرد.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *