اخبار عمان

مشاركة 1200 موظف من “أوكيو” في “ماراثون الموج مسقط”

 

مسقط اخبار عمان

شارك أكثر من 1200 موظف وموظفة من أوكيو المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة في ماراثون الموج مسقط، الذي أقيم يومي 26 و27 يناير 2024م، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتحفيز الموظفين، على تبني نمط حياة صحي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، إيمانًا بأهميتها لصحة الفرد والمجتمع.

وواصلت أوكيو دعمها لـ”ماراثون الموج مسقط” هذا العام كراعٍ رئيسي لفئة سباق 5 كيلومترات الذي يلائم شريحة واسعة من المشاركين، إذ تمثل الرياضة إحدى مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي في مجموعة أوكيو التي ترعى العديد من المبادرات والفعاليات الرياضية سنويًا؛ تعزيزًا للجهود المبذولة للنهوض بالرياضة العمانية، وتوفير المستلزمات والمرافق لموظفيها.

ولقد وقّعت المجموعة العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون لرعاية ودعم الأنشطة الرياضية، ومنها توقيع أوكيو للاستكشاف والإنتاج إحدى شركات مجموعة أوكيو اتفاقية تعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار العام الماضي لتوفير التمويل لتنمية مرافق بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، إلى جانب اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم لدعم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية لتعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس، وتوفير المستلزمات التي تساعد الطلبة والطالبات، ويستفيد من هذه الاتفاقية نحو 250 ألف طالب وطالبة بمختلف المحافظات.

كما رعت أوكيو للاستكشاف والإنتاج منافسات البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية في نسختها الثانية في محافظة ظفار العام الماضي، والتي نظمها الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية.

وتعمل أوكيو على رعاية الأبطال الرياضيين لتمثيل سلطنة عُمان في المحافل الرياضية الدولية، إذ ترعى المجموعة بطل رياضة المحركات أحمد الحارثي الذي أحرز المركز الثاني في سباق “لومان” العام الماضي بفرنسا، والذي يعد من أصعب جولات بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل، وكذلك لاعب رمي الجلة محمد المشايخي في مشاركاته في بطولات الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي أحرز مراكز متقدمة، بجانب رعايتها أيضا للغواص عمر الغيلاني، الحائز على المركز الأول في بطولة كأس العالم للغوص الحر.

وتنظم أوكيو مسابقات رياضية سنوية ضمن برنامج أنشطتها الرياضية، مثل بطولة أوكيو الرمضانية لكرة القدم يشارك فيها عدد من الشركات والمؤسسات.

وتوّج اهتمام أوكيو بالأنشطة الرياضية تمثيلها لسلطنة عمان في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشركات لعام 2022 والتي أقيمت في المجر، حيث شاركت إلى جانب 43 منتخبا من دول العالم، وكانت مشاركة أوكيو هي الوحيدة من دول مجلس التعاون الخليجي في هذه البطولة الدولية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *