اخبار البحرين

“تقييم” : مناقشة تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية في ظل مستجدات الجائحة

عقدت لجنة تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية (تقييم) اجتماعها الثاني خلال العام 2021 برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والذي يأتي ضمن الدورة الثالثة من البرنامج الهادف للارتقاء بمراكز الخدمة الحكومية من خلال عقد التقييم الدوري لها بحسب دليل تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية والذي صدرت أول نسخة عنه في سنة 2018م.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، إذ تم الوقوف على قائمة مراكز خدمة العملاء الحكومية التي تم حصرها بحسب تطورات تقديم الخدمات الحكومية من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة. حيث تم رصد اغلاق سبعة عشر مركز خدمة عملاء حكومي ضمن ثمان جهات حكومية مختلفة مما يعكس جهود التحول الرقمي في مختلف الجهات الخدمية لتسهيل توفير خدماتها بصورة أوسع من خلال الاستفادة من المنصات الافتراضية عوضاً عن مقار مراكز خدمة العملاء.

وفي طور عمل اللجنة الدؤوب لمواكبة آخر المستجدات في مجال خدمة العملاء فقد تمت مناقشة التعديلات المقترحة من قبل الفريق المركزي والإداري بشأن دليل تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية، إذ ناقشت اللجنة عدد من التعديلات التي ارتكزت على خمس دوافع رئيسة شملت مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتصدي لفايروس كورونا ومواكبة إرشادات اللجنة الوطنية لمكافحة الفايروس، وتنظيم فترات العمل المطولة للمراكز المشاركة في التقييم، وتشجيع المنصات الافتراضية، وتنظيم إدارة تدفق العملاء، إلى جانب تمكين استراتيجيات الرقمنة والتحول الالكتروني الشامل في مختلف الجهات الحكومية والتي تنعكس بشكل ملحوظ على جودة الخدمات المقدمة من خلال مراكز خدمة العملاء .

كما وبحثت اللجنة خطة العمل المدرجة على جدول أعمالها والخاصة بعقد الورش التوعوية بالنسخة الجديدة من الدليل للجهات الحكومية المشاركة في عملية التقييم واعداد فريق التقييم الميداني والسري، كما وناقشت اللجنة في اجتماعها الخطة الاعلامية المتعلقة بعملية التقييم والممارسات الإعلامية ذات الصلة بالمبادرة بما فيها المحتوى الالكتروني الخاص بالمبادرة وعملية تتويج الممارسات المتميزة.

وفي ختام الاجتماع، أعربت اللجنة عن تطلعها للتعاون الجاد والبناء من قبل الجهات الحكومية المختلفة لإنجاح عملية التقييم في الدورة الثالثة، متمنية التوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.