اخبار الأردن

صمود المقاومة ونجاحها بإلحاق خسائر كبيرة بالعدو سيدفع باتجاه وقف اطلاق النار

جو 24 :

خاص قال رئيس الجمعية الأردنية للعلوم السياسية، الدكتور خالد شنيكات، إن صمود المقاومة ونجاحها بإلحاق خسائر كبيرة بقوات الاحتلال من شأنه الدفع باتجاه وقف الحرب في غزة، مبيّنا أن الخسائر التي يجري الإعلان عنه مازالت ضمن اطار المحتمل بالنسبة للمجتمع الاسرائيلي.

وأضاف شنيكات لـ الاردن24 أن العدو سيواصل العدوان طالما أن الخسائر والقتل لم تتجاوز الخط الأحمر بالنسبة للحرب، لافتا إلى أن الاحتلال يعتبر ما يجري الآن “حرب وجود” بالنسبة للاحتلال، ولذلك تحتاج إلى إحداث خسائر كبيرة لوقفها.

وبيّن شنيكات أن الاحتلال يعتقد أن حرب الإبادة وإلحاق الخسائر بالمدنيين وارتفاع عدد الشهداء من شأنه إلحاق ضرر بالحاضنة الشعبية للمقاومة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتدخل من أجل البحث عن مخرج للاحتلال عندما تجد أنه وصل مرحلة الانكسار.

وأشار شنيكات إلى أنه وفقاً لتقارير صحفية أجنبية، فأحد أسباب الهدنة السابقة كان منح الاحتلال فرصة لحين وصول الأسلحة الجديدة التي زودتها بها الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت شنيكات إلى أن القذائف الجديدة التي وصلت إلى الاحتلال ذات قدرة تدميرية عالية، وتخترق التحصينات وفقاً لتقارير صحفية أجنبية أيضاً، لذلك ارتفع عدد الشهداء خلال اليومين الماضيين.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *