ترندات

واشنطن تعتزم تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

تعتزم الحكومة الأمريكية تقديم مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 250 مليون دولار لأوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأربعاء، إن هذه هي الحزمة الأخيرة هذا العام، وتشمل في المقام الأول ذخيرة، بما في ذلك 15 مليون طلقة للأسلحة الصغيرة، إلى جانب ذخيرة للدفاع الجوي وقاذفة صواريخ هيمارس الأمريكية المتعددة.

وأضاف بلينكن في بيان: “هذه القدرات ستدعم احتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحاً لتمكين قواتها من الدفاع عن سيادتها واستقلالها”.

ولا يزال من غير الواضح كيف سيستمر دعم واشنطن لكييف، بعد أن قال البيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر، إنه ليس لديه سوى أموال لحزمة مساعدات عسكرية واحدة أخرى لأوكرانيا هذا العام.

وذكر أيضاً أن الأموال التي تمت الموافقة عليها حتى الآن ستستهلك بحلول نهاية العام.

ويجري حالياً منع الإفراج عن المزيد من الأموال بسبب نزاع في الكونغرس الأمريكي بين الجمهوريين والديمقراطيين.

ويقف الجمهوريون في طريق الموافقة على المساعدات الجديدة، مطالبين الرئيس الأمريكي جو بايدن بتشديد سياسة اللجوء المحلية في المقابل.

ومن غير الواضح ما إذا كان الطرفان سيتفقان على تمويل جديد في العام المقبل، وكيف ومتى، وقلل بايدن من احتمالات الموافقة السريعة على المزيد من المساعدات الأمريكية خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن قبل أسبوعين.

واعترف بايدن بأنه لا يستطيع تقديم أي وعود، لكنه كان يأمل في أن يكون هناك اتفاق في الكونغرس.

وتشمل الميزانية العسكرية التي أقرها الكونغرس أيضاً أموالاً للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، ولكن بقيمة 300 مليون دولار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *