اخبار عمان

“شرعية مُزن” توافق جميع المنتجات مع مبادئ الشريعة الإسلامية

مسقط اخبار عمان

عقدتْ هيئة الرقابة الشرعية بمزن للصيرفة الإسلامية من البنك الوطني العماني، اجتماعها الأول لهذا العام، برئاسة الشيخ الدكتور محمد زبير عثماني رئيس الهيئة، وبحضور كل من الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السعدي، والشيخ الدكتور صالح بن ناصر الخروصي.

وناقش الأعضاء مسؤوليات اللجنة بشكل عام، وضرورة التأكُّد من توافق جميع المنتجات والخدمات والأنشطة والاستثمارات والعمليات والمعاملات الخاصة بـ”مُزن” مع مبادئ الشريعة الإسلامية، كما استعرضت الهيئة تقرير التدقيق الشرعي للفترة المحددة وأصدرت قراراتها المتعلقة بالمواضيع المطروحة.

وأعربت الهئية الشرعية عن تقديرها لإدارة مزن في جهودها المستمرة في الإلتزام الدائم بتنفيذ جميع أعمالها وأنشطتها المالية والإستثمارية بمباديء الشريعة الإسلامية.

وقالت سليمة بنت عبيد المرزوقية مساعدة المدير العام ورئيسة  مزن للصيرفة الإسلامية: “إن التزامنا بمبادئ الشريعة الإسلامية في حلولنا المالية هو جوهر تعاملاتنا في مزن، حيث يجسد الاجتماع الأول لهيئة الرقابة الشرعية لهذا العام تفانينا المستمر في تعزيز نمو الصيرفة الإسلامية في  السلطنة، وبالتعاون مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية لدينا فإننا نعمل بتفانٍ نحو تشكيل مستقبل الخدمات المصرفية الإسلامية ولضمان توافق منتجاتنا وخدماتنا مع أعلى المعايير المعتمدة في المجال، وتقديم حلول مبتكرة وسلسة تنسجم مع قيم عملائنا”.

وترسخ مزن مكانتها الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية من خلال تقديم حلول مالية مبتكرة وتنافسية ومتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ومن بين أحدث المنتجات هو منتج الودائع المنظمة وحساب التوفير للأطفال، وتمويل خدمات العلاج الطبي بمبدأ “إجارة الخدمات”، بالإضافة إلى حساب المسجد ومنتج التمويل لأجل بنظام الوكالة للشركات مما يوفر للعملاء خيارات واسعة لتلبية احتياجاتهم المالية.

ويمكن لعملاء مزن إجراء إيداعات نقدية من خلال شبكة كبيرة من أجهزة إيداع النقد والشيكات المتوفرة في فروع مزن وفروع البنك الوطني العماني في سلطنة عمان، كما تقدم مزن خدمات رقمية تتمثل في ميزة تحويل الأموال عن طريق المحفظة الالكترونية مما يتيح للعملاء إرسال واستلام الأموال محليًّا وفوريًا من خلال رقم الهاتف  المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *