اخبار البحرين

حصة بنت خليفة آل خليفة تفتتح النسخةالثانية من مهرجان إنجاز البحرين للشباب

افتتحت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، النسخة الثانية من مهرجان انجاز البحرين للشباب بحضور سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي, السيدة مها مفيز و الاستاذة لطيفة البونوظة, الدكتور نادر جمالي, الدكتور رائد بن شمس و الاستاذ علي الجودر. وشهد المهرجان نجاح باهر حيث استقطب أكثر من 5,000 زائر على مدى يومين متتاليين في واتر جاردن سيتي.

وتعد الفعالية محطة فارقة في مسيرة مؤسسة إنجاز البحرين نحو بناء جيلٍ متمكّن من رواد الأعمال الشباب المستعدين لخوض سوق المال والأعمال، حيث واستضاف مهرجان الشباب سوقاً مفتوحاً عرضت فيها 60 شركة طلابية من 31 مدرسة ثانوية و9 جامعات على أنحاء مملكة البحرين أبرز منتجاتهم وخدماتهم. بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية من بينها العروض الموسيقية، والألعاب والأنشطة المتنوعة للكبار والصغار.

ومن ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان قامت لجنة التحكيم بتقييم وترشيح الشركات المشاركة للتأهل لمسابقة “الشركة الوطنية” والتي ستُقام في شهر يوليو القادم، وتشكلت اللجنة من الأستاذ محمد المعراج من شركة البحرين الوطنية للتأمين (BNI)، والأستاذة لانا العطار من شركة تمكين، والأستاذ نواف الكوهجي من شركة تنمو، والأستاذ يعقوب الحمر من بيت التمويل الكويتي لفئة المدارس الثانوية، ولفئة الجامعات الأستاذ أحمد شكري من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، والدكتور خالد العلوي من وزارة الصناعة والتجارة، والأستاذ أحمد عبدالرحمن ​​من شركة نفط البحرين (بابكو)، والأستاذ محمد المحرقي.

و تهدف مسابقة برنامج “الشركة ” إلى تعزيز المهارات الريادية للشباب البحريني، خلق فرص عديدة في سوق العمل، وتحفيز الاقتصاد، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تطور وتميز طلبة إنجاز البحرين على مدار العام.

وبهذه المناسبة اضافت صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين: “يوفر مهرجان إنجاز البحرين للشباب منصة سلّطت الضوء على إمكانات وقدرات الجيل المقبل من قادة الأعمال والمبتكرين والمبدعين البحرينيين، حيث أُتيحت لهم فرصة خوض تجربة عملية في إدارة سوق فعلي في بيئة مليئة بالإبداع . وان استضافة المهرجان للمرة الثانية هو جزء من خطتنا وتطلعاتنا لتمكين الشباب البحريني و اعدادهم لسوق العمل. نفتخر اليوم بنجاح طلابنا والنجاح الباهر الذي شهده المهرجان ونعرب عن امتناننا لجميع المشاركين و المساهمين في انجاح هذه الفعالية ونخص بالذكر شركة تمكين الداعم الرئيسي لبرنامج الشركة وأيضا شركة ألبا bni بابكو بيت التمويل الكويتي شركة ترتيب شركة تنمو وزارة الصناعة والتجارة… فكل الشكر لهم.

وتأتي استضافة مهرجان إنجاز البحرين للشباب ضمن استراتيجية المؤسسة التي تُركز على تمكين الشباب لإظهار واكتشاف إمكانياتهم والاستفادة منها، ومساعدتهم على التعلم وامتلاك أسس وأدوات التفوق الاقتصادي، وتقريبهم أكثر من عالم الأعمال الحقيقي.

للمزيد من المعلومات حول إنجاز البحرين، يُرجى زيارة موقعها الالكتروني: www.injazbh.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *