ترندات

روسيا تستهدف 4 زوارق أوكرانية في البحر الأسود

قالت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تلغرام، إن طيران البحرية الروسية دمر في وقت مبكر، اليوم الإثنين، 4 زوارق مطاطية أمريكية الصنع تابعة لقوات الإنزال الأوكرانية، في الجانب الشمالي الغربي للبحر الأسود.

وأضافت الوزارة أن الزوارق المطاطية كانت تتجه نحو كيب تارخانكوت في شبه جزيرة القرم.

وجاء في بيان الوزارة حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم: “دمرت مقاتلات أسطول البحر الأسود الروسية 4 زوارق حربية أمريكية سريعة، على متنها مجموعات إنزال أوكرانية كانت متجهة نحو القرم، في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود”.

قصف على كورسك
ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن أوكرانيا شنت هجوماً بطائرات مسيرة فوق منطقة كورسك أثناء الليل، مضيفة أن قواتها أسقطت طائرتين مسيرتين.

وذكرت الوزارة أن هجوم الطائرات المسيرة في منطقة كورسك على الحدود الغربية لأوكرانيا، بدأ في حوالي الواحدة صباحاً، اليوم الإثنين، مضيفة “تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي، باستخدام طائرتين من دون طيار ضد أهداف على الأراضي الروسية”.

وجاء ذلك بعد تقرير مساء، أمس الأحد، ذكر فيه حاكم كورسك رومان ستاروفويت، أن حطام طائرة مسيّرة جرى إسقاطها تسبب في اشتعال حريق في بناية غير سكنية في مدينة كورتشاتوف.

وتقع واحدة من أكبر المحطات النووية الروسية على بعد 4 كيلومترات من كورتشاتوف، لكن لم ترد أنباء عن تضرر المحطة أو استهدافها.

قصف روسي
وفي سياق متصل، نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لضربة جوية نفذتها مروحيتان هجوميتان استهدفت مركز إسناد للجيش الأوكراني، على محور كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأضافت حسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك، أن الضربة وجهتها مروحيتان هجوميتان “كا52″ و”مي35”.

وأعلنت وزارة الدفاع أنه تم استهداف قوات العدو وتدمير معقل لها، وعربات مدرعة، مشيرة إلى أن الضربة تم تنفيذها بصواريخ موجهة وعادية.

وبدوره، قال المتحدث باسم القوات المسلحة الأوكرانية، أوليغ تشيخوف إنه “بمساعدة المدفعية الصاروخية والمدفعية، ضربت وحدات الخطوط الأمامية لمجموعة قوات فوستوك، مركز قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية غرب فريموفكا، ونقاط الانتشار المؤقت للقوات في ستارومايورسكي، ونوفوميخيليفكا، وفوهليدار، وكونستانتينوفكا في دونيتسك”.

وأضاف أن “الطيران الحربي الروسي شن هجمات استهدفت نقاط تجمع القوات والمعدات الأوكرانية في مناطق أوروجاينوي، وستارومايورسكي وفلاديميروفكا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *