اخبار البحرين

حياكم “3” يناقش تصحيح أوضاع المخالفات في بيوت المشاريع الإسكانية الحديثة

ناقش المجلس البلدي للمنطقة الشمالية موضوع تصحيح أوضاع المخالفات في بيوت الإسكان في المشاريع الإسكانية الحديثة وذلك ضمن برنامجه الدوري حياكم حيث استعرض المهندس هشام العباسي رئيس قسم الرقابة والتفتيش ببلدية المنطقة الشمالية عدداً من الإرشادات والنصائح بهدف نشر الوعي عند المواطنين فيما يخص المخالفات.

واستعرض العباسي آلية تصحيح أوضاع المخالفات في بيوت الإسكان وركز على أهمية التقيد بالقوانين والأنظمة المعمول بها في البحرين “قانون تنظيم المباني، قانون إشغال الطريق العام، قانون النظافة، وغيرها”

وأكد على أهمية إصدار التراخيص اللازمة للبناء قبل الشروع بأعمال البناء (حسب الإجراءات المتبعة) والتقيد بالبناء حسب الترخيص الصادر والرسومات الهندسية المعتمدة.

وأضاف بأهمية عدم إشغال الطريق العام بالمظلات والإشغالات التي تعيق حركة المشاة والسيارات في الطريق العام.

ثم قدم العباسي إرشادات عامة للمواطنين المنتفعين بالمشاريع الإسكانية منعاً لحدوث المخالفات التي قد تؤثر في سلامة المباني الإنشائية.

وشدد العباسي على أهمية عدم تغير الوجه الخارجي للمبنى الإسكاني حيث إن هذا المبنى ضمن مشروع إسكاني متكامل له تصميمه وخصوصيته الفنية والجمالية.

وفي هذا السياق أكد رئيس المجلس البلدي الدكتور السيد شبر الوداعي على أن برنامج حياكم مستمر وبنجاح في تنفيذ رؤيته التي تسعى إلى نشر الوعي بالشراكة مع المختصين في الأجهزة التنفيذية.

وذكر رئيس المجلس أن برنامج “حياكم” يناقش القضايا التي تنظر في مصالح المجتمع وأن استضافة رئيس قسم الرقابة والتفتيش ببلدية المنطقة الشمالية لعرض تصحيح أوضاع المخالفات في بيوت الإسكان في المشاريع الإسكانية الحديثة خطوة مهمة في نشر الوعي بالإجراءات التي ينبغي الحرص على الالتزام بها من أجل أن لا يتعرض المواطنون للمخالفات الجزائية وإن المشاركة في الحوار من الحضور تميزت بالتفاعل المسؤول مع القضايا المطروحة وأبرز واقعية معالجة عدد من القضايا القانونية والإجرائية المحيطة بواقع المخالفات في المشاريع الإسكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *