اخبار البحرين

“خارجية الشورى” توافق على مرسوم بقانون بتعديل القانون الموحد لجمارك دول الخليج

بحثت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة علي محمد الرميحي رئيس اللجنة، المرسوم بقانون رقم (45) لسنة 2022 بالموافقة على تعديل بعض أحكام النظام “القانون” الموحد للجمارك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقشت اللجنة مضامين مرسوم القانون، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون التجاري بين دول المجلس والعمل على إزالة الحواجز الجمركية بين الدول الأعضاء فيما يخص منتجاتها وإعفاء تلك المنتجات من الرسوم الجمركية ومعاملتها معاملة السلع الوطنية، والعمل على تنسيق سياسات الاستيراد والتصدير وخلق قوة تفاوضية جماعية في مجال الاستيراد والتصدير.

كما يهدف المرسوم إلى تنفيذ المشاريع ذات الأولوية وتعزيز الإيرادات غير النفطية والتنويع الاقتصادي ودعم الشراكات التجارية والاستثمارية القائمة بين دول المجلس، واستمرار دول المجلس فيما بعد جائحة كورونا في الإصلاحات المالية والهيكلية على المدى المتوسط والطويل لتعزيز الاستدامة المالية والنمو الشامل.

وقررت اللجنة بعد استكمال المناقشة، الموافقة على المرسوم بقانون، وإعداد تقريرها النهائي بشأنه، ورفعه إلى مكتب المجلس تمهيدًا لعرضه على المجلس في إحدى الجلسات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *