ترندات

تحذير من تزايد معدل الخرف ببريطانيا في 2040

توصلت دراسة بريطانية جديدة، إلى أن معدل الإصابة بالخرف في إنجلترا وويلز سيكون أكثر بـ 40% مما كان متوقعاً سابقاً.

وكانت دراسات سابقة أظهرت استناداً إلى بيانات تعود إلى عام 2010، أن معدل الإصابة بالخرف انخفض في البلدان ذات الدخل المرتفع.

ومع ذلك، يشير البحث الجديد، إلى أن حالات الخرف بدأت في الزيادة في إنجلترا وويلز بعد عام 2008، وفق“ساينس دايلي”.

وفحصالباحثون 9 موجات من البيانات من أشخاص تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، بين عامي 2002 و2019، من الدراسة الإنجليزية الطولية للشيخوخة (ELSA).

ووجدوا أن معدل الإصابة بالخرف في كل فئة عمرية، انخفض بنسبة 28.8% بين عامي 2002 و2008. ومع ذلك، فقد ارتفع مرة أخرى بنسبة 25.2% بين عامي 2008 و2016.

واستناداً إلى هذا الاتجاه التصاعدي، يتوقع الباحثون أن عدد المصابين بالخرف في إنجلترا وويلز، قد يكون أعلى بكثير من المتوقع في المستقبل.

الشيخوخة

وعلى الرغم من أن الزيادة في حالات الخرف تُعزى في كثير من الأحيان إلى شيخوخة السكان، فقد وجد الباحثون أيضاً أن معدل الخرف بين الفئات العمرية الأكبر سناً آخذ في الازدياد أيضاً.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور إريك برونر من معهد علم الأوبئة والرعاية الصحية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس: “كشف بحثنا أن الخرف من المرجح أن يكون مشكلة سياسية أكثر إلحاحاً مما كان معترفاً به”.

وأضاف: “وجدنا أن شيخوخة السكان ليست فقط المحرك الرئيسي لهذا الاتجاه في إنجلترا وويلز، ولكن أيضاً عدد الذين يصابون بالخرف ضمن الفئات العمرية الأكبر سناً آخذ في الازدياد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *