اخبار البحرين

ختام فعاليات “من البريد” في مدينة المنامة

تشهد مدينة المنامة يوم السبت الموافق 11 مارس 2023م ختام فعاليات البرنامج الثقافي الأسبوعي “من البريد”، حيث تقام الأنشطة في أوقات مختلفة ما بين الساعة 9:00 صباحاً و 9:00 مساءً انطلاقاً من متحف بريد المنامة مقابل باب البحرين.

وسيكون بانتظار الجمهور خلال الأسبوع السادس والأخير من فعالية “من البريد” برنامج حافل بالأنشطة التي تركز على موضوع “نسيج المدينة الحضري”، وذلك لإلقاء الضوء على التراث البصري للمنامة وما تشهده من عادات وتقاليد تعكس تاريخ وأصالة المجتمع الذي يسكن المدينة القديمة. كما ويستمر مقهى The Dot الذي تستضيفه شرفة بريد المنامة في تقديم مختلف أنواع القهوة لزواره من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.

ويشتمل البرنامج الثقافي على الفعاليات التالية: جولات ميدانية بداخل المنامة انطلاقاً من متحف دائرة البريد بداية من جولة بعنوان “أحياء المنامة” تقام بالتعاون مع مختبر المنامة من الساعة 9 حتى 11 صباحاً، جولة تصوير بعنوان “الشوارع والمدينة” مع المصورّين مصطفى البستكي وحسن النشيط من الساعة 3:30 حتى 6 مساءً وجولة على السكوتر بالتعاون مع كشته للسياحة وEScooter الساعة 4 مساءً.

كما وستقام في الساعة 10 صباحاً ورشة للأطفال بالتعاون مع بيت الطفل الثقافي سرد بعنوان “الفرجان”. يضاف إلى ذلك جلستان نقاشيتان الأولى بعنوان “إلى المنامة نعود” مع الأستاذة نازلي توفيقي في الساعة 5 مساءً، والثانية بعنوان “تراكيب المدن القديمة” مع المهندسة راوية المناعي مستشارة الشؤون الفنية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، وختاماً سيكون الجمهور على موعد مع العرض المباشر لفرقة دار الرفاع العودة في تمام الساعة 7:30 في باب البحرين.

وتتطلب الجولات الميدانية وورشة عمل الأطفال التسجيل المسبق والذي سيكون متاحاً على موقع الهيئة الإلكتروني www.culture.gov.bh .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *