اخبار تركيا

زلزال تركيا.. “غرفة تجارة إسطنبول” تدعو لدعم جهود الإعمار

اخبار تركيا

دعت غرفة تجارة إسطنبول رجال وسيدات الأعمال إلى دعم حملة إعادة الإعمار في الولايات التركية الـ11 المتضررة من كارثة الزلزال.

وأشارت الغرفة إلى إطلاق حملة بقيادةاتحاد الغرف والبورصات في تركيا من أجل تضميد جراح ضحايا الكارثة وإعادة إعمار المباني المنهارة أو المتضررة.

وطلبت غرفة تجارة إسطنبول في بيان عبر تويتر من رجال وسيدات الأعمال المساهمة في حملةبناء المساكن في المناطق المنكوبة.

وفي 6 فبراير/شباط ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

Depremzedelerin yaralarını sarmak için yıkılmış ve ağır hasarlı konutların yeniden yapımını sağlamak amacıyla TOBB öncülüğünde Türk İş Dünyası Konut Seferberliği Kampanyası başlatıldı. İş insanlarımızı kampanyaya katılmaya davet ediyoruz.

Bilgi İçin;
👉https://t.co/7RY7ELqWLD pic.twitter.com/0ZaYNVNq63

— İstanbul Ticaret Odası (İTO) (@itokurumsal) February 17, 2023

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستقوم بإنشاء منازل جديد في المناطق المتضررة من كارثة الزلازل جنوبي البلاد.

وشدّد الرئيس التركي على أن الدولة تعمل في الميدان بجميع مؤسساتها منذ لحظة الزلزال. وقال: “نهدف لإنشاء مساكن جديدة من 3 4 طوابق مكان الأبنية المنهارة في غضون عام واحد”.

وأشار إلى استمرار أعمال تركيب مساكن مسبقة الصنع في المنطقة لإيواء متضرري الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *