اخبار البحرين

ديار المحرق راعياً بلاتينياً لقمة البحرين للمدن الذكية 2023

أعلنت ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن عزمها دعم قمة البحرين للمدن الذكية 2023 بنسختها السادسة بصفتها راعي بلاتيني.

ومن المقرر عقد القمة في 16 و17 من شهر مايو المقبل 3202 في مركز الخليج للمؤتمرات فندق الخليج البحرين، تحت رعاية كريمة من سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة.

وتأتي هذه الرعاية بالتماشي مع توجيهات الحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر، من أجل تشجيع إقامة المشاريع والمبادرات المستدامة للمدن الذكية، بالإضافة إلى التزام الشركة بخلق مستقبل مستدام للسكان ودعم المبادرات التي من شأنها تعزيز الاستدامة في المملكة. ويذكر أن ديار المحرق كانت في مقدمة المبادرين لتدشين مفهوم المدن الذكية، وذلك قبل إقراره رسميًا بمملكة البحرين.

وحول رعاية القمة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: “نحن نفخر برعايتنا لمثل هذا الحدث المرموق على المستوى المحلي، والذي يعد منصة حوارية تعزز أطر التعاون بين مختلف الجهات، لتمهد بذلك الطريق نحو الابتكار في مجال بناء المدن الذكية لضمان استدامة المجتمع. ونحن في ديار نسعى بشكل دائم لدعم الاستراتيجيات الوطنية الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والرؤية الاقتصادية 2030، وهذا ما يدفعنا للاستمرار برعايتنا لهذه القمة، حيث أننا نؤمن أنه من واجبنا تجاه المملكة أن نسهم في نشر الوعي بمدى أهمية الاستدامة، لا سيما على مستوى القطاع العقاري.”

ومن جانبه، قال وليد خلف الرئيس التنفيذي لشركة Smart Way للاستشارات: “نحن سعداء بالتعاون مع شركة ديار المحرق ضمن هذا الحدث المرموق الذي يهدف في المقام الأول إلى تحديد أفضل الممارسات للمدن الذكية والمستدامة. وتأتي هذه الخطوة لتُعزز من محفظة شراكاتنا المعنية بتسليط الضوء على مبادرات مملكة البحرين فيما يتعلق بتطبيقات المدن الذكية وتصدر مستقبل الطاقة المستدامة. ونحن نتطلع قُدمًا لرؤية الإنجازات الحاصلة في مجال المدن الذكية وأحدث نظم وحلول الاستدامة والتحول الرقمي عبر القطاع العقاري.”

وبجهود حثيثة، تواصل ديار المحرق الاستثمار في تعزيز سبل العيش المستدام والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة. ومن هذا المنطلق، قامت شركة ديار المحرق بتنفيذ عدد من المبادرات عبر اعتماد أحدث الحلول الذكية وتوظيفها في المدينة، مثل: توفير العدادات الكهربائية الذكية، واعتماد مصابيح LED الموفرة للطاقة، وتركيب العديد من أشجار الطاقة الشمسية لتوليد طاقة مستدامة في مختلف أنحاء المدينة.

تعد قمة البحرين للمدن الذكية المنصة الحوارية الأولى من نوعها على الصعيد المحلي، وهي تركز على مناقشة الحلول الذكية والمستدامة لمدن اليوم والمستقبل. ويتم تنظيمها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ممثلاً بذلك مقر منظمة الأمم المتحدة في البحرين، بالإضافة لعدد من الشركاء الاستراتيجيين والجهات الراعية التي تضم هيئات حكومية وجهات خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *