اخبار البحرين

رؤساء “أمانة العاصمة” والمجالس البلدية: اهتمام دائم في البحرين بإعمار بيوت الله

أشادوا بأمر وتوجيهات ولي العهد رئيس الوزراء

رحب رئيس مجلس أمانة العاصمة وعدد من رؤساء المجالس البلدية، بأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بافتتاح وترميم وتأهيل 30 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في محافظات مملكة البحرين كافة، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد، مشيدين أيضاً بتوجيه سموه بتوفير الميزانية اللازمة لتنفيذ خطة إعمار بيوت الله، ومواصلة اتباع المعايير الحديثة والتصاميم الإسلامية في بناء وتطوير المساجد.

وأكدوا أن مثل هذه الأوامر والتوجيهات تؤكد حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتعزيز تعمير المساجد وبناء بيوت الله في مختلف محافظات ومناطق المملكة بما يلبي احتياجات كافة أفراد المجتمع.

وفي هذا الصدد ثمن رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة الاهتمام الدائم من حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتأمين دور العبادة وإعمار بيوت الله في مختلف المحافظات في إطار مواصلة مسيرة الخير والتنمية الشاملة في مملكة البحرين.

وعبر عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على صدور الأمر بافتتاح وترميم وتأهيل 30 مسجداً، وخاصة أنه يتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم ويأتي استكمالاً لسلسلة الأوامر السابقة التي أصدرها سموه في هذا الشأن، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذا الشهر الكريم على جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالصحة وطول العمر.

من جهته أشاد رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية شبر الوداعي بأمر وتوجيه سموه، مؤكداً أنه يأتي في إطار حرص سموه المستمر بتوفير البيئة الصحية الملائمة للمساجد وممارسة العبادات وصون المعالم التاريخية للمساجد التي تتميز بها مملكة البحرين.

وأشار إلى أن توجيه سموه بتوفير الميزانية اللازمة لتنفيذ خطة إعمار بيوت الله، باتباع المعايير الحديثة والتصاميم الإسلامية في بناء وتطوير المساجد تساهم في الحفاظ على المشهد التاريخي للمساجد في بلادنا، وأن ذلك يساهم في تعمير المساجد القديمة في الأحياء ذات الأهمية الاجتماعية التي هي في حاجة إلى تعمير جوهري، منوهاً إلى أن توجيه سموه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة البدء في التصميم والبناء والترميم والتأهيل بعث التفاؤل والفرح في الوسط الاجتماعي مع حلول شهر رمضان المبارك.

من جانبه أعرب رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لاهتمام سموه بضمان تلبية احتياجات كافة مناطق المملكة من دور العبادة وتهيئتها والعناية بها، ليتمكن روادها من أداء عباداتهم في أجواء من السكينة والراحة.

وقال: “هذان الأمر والتوجيه الكريمين يأتيان في إطار الحرص الدائم من سموه على الاستمرار في بناء وإعادة إعمار بيوت الله وتطويرها، وخصوصاً أننا نعيش أيام شهر رمضان المبارك، ما يعكس ما توليه الحكومة برئاسة سموه من أولوية لتوفير المرافق الخدمية وتلبية احتياجات كافة المواطنين والمقيمين بشتى الأصعدة ومختلف القطاعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *