اخبار البحرين

رئيس الأمن العام يقوم بتخريج المشاركين في ورشة عمل إعداد قادة القطاعات لإدارة حوادث المواد الخطرة CBRN

قام سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث ، بتخريج المشاركين في ورشة عمل إعداد قادة القطاعات لإدارة حوادث المواد الخطرة (CBRN).

‏ ويأتي حفل التخريج هذا استكمالا لورشة العمل السابقة في إعداد قادة المستوى التكتيكي وورشة عمل إعداد فريق تدريب القيادات العليا لإدارة الطوارئ المدنية .

‏ وبهذه المناسبة ، أشار سعادة رئيس الأمن العام إلى أن ورشة العمل هذه تأتي استكمالا لما تم إنجازه في الأسبوع الماضي بهدف بلورة هياكل قيادية واكتساب مهارات تسهم في تنظيم العمل الميداني ، وصناعة القرار ومد القادة بالأدوات المطلوبة والأساسيات العلمية والعملية للتعامل مع حوادث المواد الخطرة وجميع النقاط الأساسية والفرعية التي يتعين أن يضعها القائد في الحسبان وأولويات العمل لتحقيق استجابة أولية فاعلة ، حيث تم وضع حجر الأساس لبدء برنامج متكامل لتأهيل المختصين في وزارة الداخلية والجهات المساندة على جميع المستويات بهدف الوقوف على جميع جوانب التخطيط والاستجابة والتعافي من حوادث المواد الخطرة .

‏ وأكد سعادة رئيس الأمن العام على أهمية الاستدامة والمرونة في التعاطي مع الطوارئ المدنية بشتى أشكالها ومراحلها وذلك حسب ما جاء في الاستراتيجية الوطنية للطوارئ ووفق مهام اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث ، والتي تتمحور حول وضع هيكل ونظام عمل يسهم في منع المخاطر والتعامل معها بالأساليب والتقنيات الحديثة لإدارة نتائجها والحد من آثارها السلبية والتعافي منها وفق منظومة وطنية متكاملة تشمل جميع قطاعات الدولة والمجتمع ، مما يسهم في دفع عجلة التنمية ويتماشى مع برنامج عمل الحكومة ورؤية المملكة 2030 .

‏ وفي ختام الحفل ، قام سعادة رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على المشاركين في الورشة ، متمنياً للجميع التوفيق والسداد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *