اخبار البحرين

رئيس “البرلماني الدولي”: البحرين باتت تتبوأ مكانة مرموقة ومركزاً إستراتيجياً

أكد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو، على التميّز المشهود الذي تظهر عليه مملكة البحرين في احتضان اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكداً أن القرار الذي اتخذه الاتحاد بالموافقة على عقد اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد جاء نتاجاً للتقدم والنهضة التي تحققها البحرين، والتطور العمراني المشهود.

وأشاد بالمكانة المرموقة والمركز الإستراتيجي الذي تتبوأه مملكة البحرين، مثنياً على دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية، والإسهامات القيّمة لأعضاء مجلسي الشورى والنواب خلال مشاركتهم وحضورهم في الاجتماعات البرلمانية الإقليمية والدولية.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس مجلس الشورى رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين علي الصالح، لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي، على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تنعقد في البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2023.

وأكد رئيس مجلس الشورى، أن الدبلوماسية البرلمانية للبحرين، تدعم الشراكات الدولية ومسارات التعاون البنّاء بين برلمانات دول العالم، وتسهم في ترسيخ التعايش والتسامح في العلاقات البرلمانية القائمة بين المجالس التشريعية، انطلاقاً من رؤى ونهج قائد المسيرة الوطنية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، والاهتمام والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بالمنجزات البرلمانية والنجاحات التشريعية التي سجّلتها السلطة التشريعية على مدى العقدين الماضيين، مثنياً على العطاءات والإسهامات الثرية التي يقدمها مجلسا الشورى والنواب من خلال الحضور والمشاركات القيّمة في المحافل والاجتماعات البرلمانية الإقليمية والدولية.

ولفت إلى أن اختيار البحرين لاحتضان أكبر تجمع برلماني، يعتبر محطة مهمة وفارقة في سجل العمل التشريعي في المملكة، وتأتي ترسيخاً للمسيرة الديمقراطية الناهضة لمملكة البحرين.

وثمن الجهود المخلصة التي بذلها رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والأمانة العامة للاتحاد، لضمان نجاح استضافة البحرين لاجتماعات الاتحاد، مؤكداً أن السلطة التشريعية بالمملكة البحرين ستبقى داعمة ومساندة لأهداف ورؤية الاتحاد البرلماني الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *