اخبار البحرين

رئيس الشورى: استمرار الشراكة والتعاون مع «الوطنية لحقوق الإنسان» لتعزيز التشريعات والقوانين الحقوقية

خلال استقبال رئيس المؤسسة…

أكد السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، حرص المجلس على استمرار الشراكة والتعاون البنّاء مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ومواصلة العمل على تعزيز وترسيخ التشريعات والقوانين الحقوقية، معربًا عن الفخر والاعتزاز بالسجل المشرّف لمملكة البحرين في مجال احترام حقوق الإنسان.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ مملكة البحرين تمتلك منظومة متطورة من التشريعات التي تؤكد حماية حقوق الإنسان، وذلك انطلاقًا مما نص عليه ميثاق العمل الوطني، ودستور مملكة البحرين، مشيدًا بتضافر الجهود الوطنية، والمساعي الطيبة لإبراز المنجزات الحقوقية التي تحصدها البحرين في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم (الأربعاء)، سعادة المهندس علي أحمد الدرازي، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث قدّم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ونوّه رئيس مجلس الشورى بالبرامج والمبادرات التي تقدّمها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، من أجل ترسيخ الوعي بالقيم والمبادئ النبيلة لحقوق الإنسان، والتعريف بالحقوق لمختلف فئات وشراح المجتمع، مشيدًا بالدور الحيوي والمهم الذي تضطلع به المؤسسة في إعداد التقارير التفصيلية، والبيانات والمعلومات التي تشكّل دعامة رئيسية لضمان استمرار صون وحماية حقوق الإنسان.

من جانبه، أعرب سعادة المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، عن الشكر والثناء للإسهامات القيّمة من السلطة التشريعية، وما تقوم به من عمل تشريعي بارز لترسيخ حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدًا أن التعاون والتنسيق المثمر بين المؤسسة والسلطة التشريعية يُترجم الحرص الوطني على ترسيخ المكانة الحقوقية الرفيعة التي وصلت إليها مملكة البحرين.

وقال الدرازي إنَّ القوانين والتشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان كفلت الحقوق لجميع أفراد وفئات المجتمع، مؤكدًا مواصلة المؤسسة في جهودها وسعيّها لتقديم المزيد من المبادرات الداعمة لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *