اخبار البحرين

رئيس النواب: الرعاية الملكية لعمل السلطة التشريعية قاعدة للإنجازات الوطنية

أكد رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم، أنَّ الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لعمل السلطة التشريعية تشكل القاعدة الراسخة للإنجازات الوطنية المتواصلة والمستمرة في ظل المسيرة التنموية الشاملة، بفضل القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، رائد النهضة الحديثة والتطور الشامل، الذي تشهده مملكة البحرين في كافة المجالات والقطاعات، في دولة القانون والمؤسسات.

وبمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بفض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس، أضاف معاليه أن التعاون البناء والمثمر، والنهج الرفيع في التنسيق والتشاور، وصولا للتوافق والتكامل مع مجلس النواب، والإدارة المتميزة للحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبتوجيهات سموه الكريمة ومتابعته الحثيثة، كان لها الدور الرائد في تحقيق النجاحات والإنجازات والمكتسبات لصالح الوطن والمواطنين، وتلبية التطلعات وتحقيق الأهداف المنشودة، عبر خطط ومشاريع ومبادرات وبرامج نوعية، وبمشاركة فاعلة مع القطاع الخاص باعتباره الشريك الأساسي في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وأشاد بما شهده دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس من مناقشات ومرئيات وتوافقات خلال جلسات المجلس واجتماعات اللجان واللقاءات المستمرة مع الحكومة الموقرة، وعبر الالتزام بمواد الدستور واللائحة الداخلية والاحترام المتبادل والتعاون الفاعل، والتي أكدت حرص الجميع العمل بروح الفريق الواحد “فريق البحرين”، والسعي الدؤوب لخدمة الوطن والمواطنين.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن خالص الشكر والتقدير للوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية، على جهودهم المضنية وحرصهم الكريم في تعزيز التعاون المشترك خلال دور الانعقاد وما شهده من أعمال تشريعية ورقابية وتقارير برلمانية، كان للمرئيات والردود الحكومية خير داعم ومساند لها.

وثمن بكل اعتزاز وتقدير دور وجهود أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وأعضاء المجلس، على العمل الجماعي المشترك، والتنسيق والتعاون، والإخلاص والتفاني، في كل أعمال المجلس النيابي، والمشاركات المحلية والبرلمانية.

وتقدم رئيس مجلس النواب بالشكر الجزيل لرئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح ولأعضاء مجلس الشورى على حسن التعاون والتنسيق بين المجلسين، مشيداً بالجهود المستمرة لوزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم بن فضل البوعينين، في تعزيز التعاون بين المجلس النيابي والحكومة، وتحقيق التكامل والتنسيق المنشود.

كما أعرب رئيس مجلس النواب عن الشكر والتقدير للمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام للمجلس، وكافة منتسبي الأمانة العامة على أدائهم المتميز وإسهاماتهم البارزة في دعم ومساندة عمل أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وأعرب عن خالص الشكر والامتنان لوزارة الإعلام ممثلة في الطاقم التلفزيوني والإذاعي ووكالة أنباء البحرين، ولكافة الصحف المحلية وممثليها والوسائل الإعلامية، على دورهم الفاعل في إبراز أعمال وبرامج المجلس ولجانه والأمانة العامة ونقله للرأي العام بكل مهنية وموضوعية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *