ترندات

المناطق التعليمية تستنفر جهودها لتسريع وتيرة إستعداد المدراس للعام الدراسي المقبل قبل 10 سبتمبر

في إطار عمل الجهات المختصة بوزارة التربية للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 20242023، طالب وكيل وزارة التربية بالتكليف أسامة السلطان المناطق التعليمية بتقديم تقرير يومي لعمل فرق الاستعدادات، وبيان أوضاع المدارس، ونسب الإنجاز بشكل تفصيلي، لضمان جاهزية المدارس مع بدء الدوام المدرسي في 10 سبتمبر المقبل.

وأكدت مصادر تربوية، لـ«الجريدة»، أن قطاعات الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من تجهيز المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد، موضحة أنه تم الانتهاء من توقيع عقود النظافة والحراسة للمناطق التعليمية، إذ تم البدء في عمليات تنظيف المدارس من خلال عمالة الشركات، والتي باشرت أعمالها اعتباراً من الثلاثاء الماضي 15 الجاري.

وقالت المصادر، إن الشركات المسؤولة عن عقود الحراسة قامت بتوفير الأعداد المطلوبة من الحراس في المدارس، لافتة إلى أنه تم تمديد عقود المراسلين لحين توقيع عقود جديدة لضمان انسيابية العمل وعدم تعطله.

وأضافت أن الجهات المختصة قامت بتمديد العقود الخاصة بصيانة التكييف في معظم المناطق التعليمية، إذ يتم حالياً عمل الصيانات اللازمة لأجهزة التكييف، سواء بنظام الوحدات المنفصلة أو التكييف المركزي، لافتة إلى أن الوزارة بصدد البدء بإجراءات طرح مناقصات لعقود صيانة للتكييف جديدة، إضافة إلى صيانة برادات المياه والتأكد من عملها بشكل جيد مع إجراء عمليات التنظيف اللازمة لـ«فلاتر» تنظيف المياه.

أقرأ التالي

2023/08/17 10:49:12 مساءً

«وزارة التعليم العالي»: سيتم دراسة آلية تطبيق الاختبار المُوحّد لجميع خرّيجي الثانوية

2023/08/17 10:47:41 مساءً

«التطبيقي»: الأحد.. فتح باب التسجيل الالتحاق بدورات «عقود مقاول» بالتعاون مع شركة نفط الكويت

2023/08/17 10:43:41 مساءً

«وزارة التربية» تنتظر اعتماد «ديوان المحاسبة» 7 عقود لصيانة المدارس

2023/08/17 10:42:17 مساءً

التطبيقي: اختبار القدرات في اللغة الإنجليزية يومي الأحد والاثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *