اخبار البحرين

رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار يشارك في القمة الثقافية بأبوظبي 2024 

شارك سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، في القمة الثقافية بإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي أقيمت تحت شعار “مسألة وقت” في الفترة ما بين 3 و5 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من قادة الفكر العالمي من أكثر من 90 دولة.

وفي هذا الصدد، أكّد سعادته بأن القمة الثقافية تشكل انعكاساً للوعي الإقليمي بأهمية الثقافة في الارتقاء بالمجتمعات، مشيداً بدور دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في تعزيز العمل الثقافي.

وأضاف سعادته بأن المنطقة بدأت مؤخراً في أخذ زمام المبادرة عالمياً في الإنتاج الثقافي، مؤكداً مواصلة مملكة البحرين العمل على تعزيز مكانتها كمركز حضاري وثقافي، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج في مجالات الفنون والموسيقى والتراث والأدب.

وجمعت القمة الثقافية العديد من قادة قطاعات الفنون والتراث والمتاحف والتكنولوجيا، بهدف مناقشة إمكانيات تحويل الثقافة لقوة تغيير إيجابي في المجتمعات حول العالم، وشهدت القمة العديد من جلسات النقاش وعروض الدراسات والندوات وورش العمل.

هذا، وقد نظمت دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي القمة الثقافية بالتعاون مع شركاء من حول العالم مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومتحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم، و”إيكونومست إمباكت”، و”غوغل”، ومتحف التصميم في لندن، والعديد من المؤسسات الفنية والتقنية والإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *