اخبار البحرين

رئيس هيئة الثقافة يستقبل رئيس وأعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية

ضمن جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في مجال إشراك كافة الأطراف المعنية في عملية إدارة وتطوير وحفظ المواقع الأثرية والتراث الثقافي في مملكة البحرين، اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار في مركز الجسرة للتدريب الحرفي مع السيد شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وعدد من الأعضاء بالمجلس بحضور الدكتور سلمان المحاري مدير إدارة الآثار والمتاحف بهيئة الثقافة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا المشتركة بين الجانبين والتباحث حول عدد من مشاريع تطوير البنية التحتية الثقافية في المنطقة الشمالية.

وجاء هذا اللقاء بعد جولة ميدانية قام بها رئيس المجلس وأعضاؤه لعدد من المواقع الثقافية بالمنطقة الشمالية يرافقهم فيها الدكتور سلمان المحاري وهي: موقع تلال مدافن الجنبية، موقع سار الأثري، موقع عين الحكيم بقرية شهركان، موقع قنوات الري بمدينة حمد بالإضافة إلى إحدى قنوات الري في منطقة سار.

وتم خلال الجولة استعراض تاريخ المواقع الأثرية والتراثية التي تمت زيارتها إلى جانب تطوير آفاق التعاون بين هيئة الثقافة والمجلس البلدي للمنطقة الشمالية فيما يخص الارتقاء بالبنية التحتية الثقافية. هذا وتعد المنطقة الشمالية من أكثر مناطق البحرين احتواء على مواقع تراثية وأثرية مهمة يأتي في مقدمتها موقع تلال مدافن دلمون الذي يعد ثالث موقع بحريني مسجل على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *